رياضة

الألعاب المتوسطية 2022 : ملعب كرة القدم تحفة من الطراز العالي

أكد مندوب الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بألعاب البحر المتوسط، توفيق قريشي، بأن ملعب كرة القدم المعشوشب طبيعيا بسعة 40 ألف متفرج “تحفة من الطراز العالي وفق المقاييس الدولية”.

وقال قريشي في تصريح لوأج “أن المركب الرياضي الأولمبي بوهران الذي يضم ملعب لكرة القدم معشوشب طبيعيا بسعة 40 ألف متفرج الذي اكتملت به الأشغال فضلا عن قاعة متعددة الرياضات و المركز المائي تحفة من الطراز العالي وفق المقاييس الدولية و مفخرة للجزائر”.

وأضاف بأن “الجزائر بذلت مجهودات كبيرة من أجل إعطاء وجه مشرف لهذه الألعاب التي ستحتضنها وهران من 25 يونيو إلى 5 يوليو 2022 و استغلال هذه المنشآت في المستقبل لتطوير الرياضة الجزائرية في جميع المجالات بما في ذلك كرة القدم و السباحة و الألعاب الجماعية مثل كرة اليد و كرة السلة و الكرة الطائرة”.

وأوضح  قريشي بأن “ممثلي رؤساء البعثات و المندوبين التقنيين بالاتحادات الدولية أبدوا إعجابهم خلال زيارتهم التفقدية للمركب الرياضي الأولمبي و القرية المتوسطية لتقدم الأشغال خصوصا ما تعلق بالقاعة المتعددة الرياضات التي تتسع ل6 ألاف مقعد و المركز المائي و كذا التحسينات التي أدخلت على عديد المنشآت الأخرى لتكون جاهزة قبل الموعد المحدد”.

ويعتبر المركب الرياضي الأولمبي بوهران من أهم المنشآت الرياضية التي تعززت بها الحركة الرياضية الوطنية حيث يتكون من ملعب لكرة القدم معشوشب طبيعيا بسعة 40 ألف متفرج اكتملت به الأشغال و مقرر استلامه في قادم الأيام فضلا عن ملعب لألعاب القوى بسعة 4.000 مقعد ينتظر فقط تركيب مضماره و تجهيز أرضيته المعشوشبة طبيعيا في غضون شهر لدخوله حيز الخدمة.

وإضافة لهذين المرفقين يتكون الشطر الثاني من المركب من قاعة متعددة الرياضات بسعة 6.000 مقعد و مركز مائي بثلاثة أحواض من بينها حوضين أولمبيين و ثالث نصف أولمبي.

بواسطة
الجيريا برس
المصدر
واج

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى