رياضة

الجزائري عديل برباري يسيطر ببراعة في المرحلة الأولى

سيطر الدراج الجزائري عديل برباري (نادي سوفاك) ببراعة, امس الأحد على مجريات المرحلة الأولى لطواف الجزائر-2014 التي جرت بين الجزائر العاصمة و عين الدفلى على مسافة 5ر112 كلم, مفتكا بالمناسبة القميص الأصفر لرائد الترتيب.

الدراج الجزائري الذي ينتمي للمركز العالمي للدراجات, سجل وقتا قدره (2سا 41 د 32 ثا), حيث تقدم بفارق معتبر على الاريتري مكسب دبساس (2سا 42د 14 ثا) و الإماراتي يوسف محمد من نادي نصر دبي, الذي سجل نفس التوقيت للدراج الاريتري.

وسيبقى اسم عديل برباري منقوشا في تاريخ الملكة الصغيرة حيث تحصل اليوم على أربعة أقمصة من الخمسة المخصصة للمرحلة الأولى وهي: القميص الأصفر الخاص بالترتيب العام, والقميص الأحمر لأسرع دراج, و القميص الأبيض لاحسن عنصر من الأمال و قميص أحسن متسلق.

وعرفت المرحلة الأولى لطواف الجزائر, الثاني في الدورة الكبرى, نشاطا كبيرا تميزت بالهجمات المستمرة و التي أفشلتها الكوكبة التي كانت تسير بسرعة متوسطة 45 كلم/سا.

فبعد الصعوبة الاولى لهذا الطواف التي حدثت على مستوى خميس مليانة (مرتفع من الدرجة الثالثة), نجحت مجموعة متكونة من 6 دراجين في الانفلات عن الكوكبة لتأخذ فارقا ب18 ثانية.

وقبل أقل من 15 كلم, انفلت عديل برباري بمفرده في مرحلة سيطر عليها زملاؤه لنادي سوفاك و يصل الى عين الدفلى دون ان يتمكن مطاردوه من اللحاق به.

بعد هذه المرحلة تنقلت اقافلة الدورة الكبرى للجزائر-2014 الى وهران, حيث ستعطى يوم الاثنين اشارة انطلاق المرحلة الثانية التي ستقود الدراجين من وهران الى مستغانم على مسافة 7ر169 كلم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى