رياضة

الجزائر – سيراليون (0-0): أشبال بلماضي يتعثرون في أول خرجة لهم

خيب المنتخب الجزائري لكرة القدم آمال متتبعيه إثر تعثره المفاجئ أمام نظيره السيراليوني  (0-0)، مهدرا  فوزا كان “في المتناول” بالنظر للعدد الكبير من الفرض الضائعة، في اللقاء الذي جرى يوم الثلاثاء بملعب -جابوما- بدوالا الكاميرونية لحساب الجولة الاولى للمجموعة الخامسة من نهائيات كأس افريقيا للأمم 2021.

وعلى عكس التوقعات، لم يجد “الخضر” ضالتهم ، أمام حارس سيراليوني أسال العرق البارد لزملاء القائد رياض محرز، حيث راحوا يبحثون عن “كلمة السر” من أجل “فك شفرة” خصم “مجهول” حافظ دفاعه على استماتته الى غاية النهاية، وسط تضييع كرات عشوائية من الجانب الجزائري.

المرحلة الأولى كانت متكافئة من الطرفين، حيث جاءت البداية من المنافس، فبعد دقيقتين من الانطلاقة، استغل مصطفى بوندو خطأ من يوسف عطال كاد يكلف الفريق الوطني غاليا لولا يقظة بدران، ليرد عليه سليماني في (د 3) بكرة في الشباك الجانبية.

وخلال الربع ساعة الأولى، حاول الـ”ليون ستارز” السيطرة على المجريات بنقل الخطر الى مرمى مبولحي، على غرار كرة بانغورة (د 22) ومحمد توراي (د 25) الذي راوغ الدفاع.

بعدها، استعاد “الخضر” السيطرة على زمام الأمور، لكن أرضية الميدان أعاقتهم في تطبيق طريقة لعبهم التي تعتمد على التمريرات القصيرة والمراوغات.

وفي الدقائق الاخيرة سعى كل فريق الى انهاء الشوط الاول بتقدم، سيما من الطرف الجزائري عن طريق سليماني الذي ضيع فرصة وجها لوجه في (د 40+2).

وسجلت بداية المرحلة الثانية محاولات الضغط من طرف سيراليون، حيث تمكن هجومهم من التسجيل الا ان الحكم رفضه بداعي التسلل وهي اللقطة التي كانت بمثابة “إنذارا” حقيقيا للفريق الجزائري، الذي وضع مرمى الخصم نصب عينيه طوال الـ45 دقيقة.

لكن الهجوم الجزائري تفنن في اهدار الفرص، خاصة من طرف ياسين براهيمي الذي بالغ من المراوغات في ثلاث لقطات متتالية (د 49، 56 و 60).

وهو الأمر الذي دفع الناخب الوطني الى الرمي بكل قواه الهجومية ، بإحداث تغييرات لمنح نفس جديد، حيث أقحم ثلاثة لاعبين ذوي نزعة هجومية على دفعة واحدة، ويتعلق الأمر ببونجاح، وبولاية وبن دبكة، خلفا لسليماني، فغولي وبراهيمي (د 64)، ثم بن رحمة بدلا عن بلقبلة في الدقيقة (83).

ورغم لعبها المرحلة الثانية بطريقة هجومية بحتة، إلا أن العناصر الوطنية اضاعت العديد من الاهداف المحققة، عن طريق كل من بن دبكة (64) ومحرز على مرتين (68 و 81) وبن رحمة (د 85) وبن سبعيني (د 90) وبعدهم بونجاح في اللحظات الاخيرة.

لتنتهي المباراة الأولى للجزائر في مهمة الدفاع عن لقبه المحقق سنة 2019 في مصر، بتعثر غير متوقع ومخيب للآمال في نفس الوقت امام منافس دافع ببسالة.

وبهذا سيكون “الخضر” مطالبون بتحقيق الفوز لا غير في لقاء الجولة الثانية أمام غينيا الاستوائية، المقرر يوم الاحد المقبل، ابتداء من (00ر20) بنفس الملعب، أملا في الاقتراب من المرور الى الدور الثاني، قبل التباري في الجولة الثالثة امام كوت ديفوار يوم الخميس القادم على (00ر17).

و لحساب نفس المجموعة يواجه منتخب كوت ديفوار نظيره من غينيا الاستوائية يوم غد الاربعاء على الساعة  00 سا 20 بدوالا.

يذكر ان الاول و الثاني اضافة الي اربعة منتخبات اصحاب احسن المركز الثالث يتأهلون الي الدور ثمن النهائي.

بواسطة
الجيريا برس
المصدر
واج

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى