رياضة

الرابطة المحترفة الأولى: سقوط الرائد بسكرة بالعاصمة، و نادي بارادو يلتحق به في صدارة الترتيب

تميزت الدفعة الثانية للجولة الرابعة من بطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم التي جرت اليوم السبت بتسجيل أول هزيمة في هذا الموسم، لكل من المتصدر اتحاد بسكرة و أولمبي المدية، فيما عاد نادي بارادو من مقرة بالزاد كاملا، مع ارتقائه إلى سدة الترتيب رفقة بسكرة، بينما يواصل شباب قسنطينة صحوته بفوزه خارج القواعد و بالضبط في تلمسان، علما أن هذه الجولة شهدت خمسة تعادلات.

وسقط رائد الترتيب اتحاد بسكرة، الذي تنقل بالشبان إثر مقاطعة الأكابر لهذا اللقاء احتجاجا على عدم تلقيهم للأموال، بثلاثية نظيفة أمام مضيفه اتحاد الجزائر الذي لم ينتظر كثيرا للتحكم في المباراة بتوقيع بن حمودة لثنائية بعد عشرين دقيقة عن البداية، ليختتم بلقاسمي الثلاثية في الدقيقة 83.

هذه الهزيمة خدمت كثيرا مصالح نادي بارادو الذي نجح في تسجيل فوزه الثالث لهذا الموسم على ميدان نجم مقرة بـ(3-1)، متداركا تعثره الأخير أمام شباب بلوزداد (1-3).

و تداول كل من تيطراوي (د 4)، والأوغندي أوكيلو (ج 59) و بن بوعلي (د 69) على التسجيل، فيما اكتفى النجم المحلي بتعديل النتيجة بواسطة بلحمري (د 17)، لتزيد معاناته، حيث انفرد بمؤخرة الترتيب بنقطة يتيمة في جعبته.

و بملعب 20 أوت بالعاصمة، تذوق أيضا أولمبي المدية مرارة الهزيمة الاولى  في هذا الموسم، على يد حامل اللقب، شباب بلوزداد (1-2)، في لقاء عرف إعلان الحكم لثلاث ضربات جزاء، اثنتان منها للشباب، كانت الأولى ناجحة للاعب بكير (د 20) و الثانية ضائعة من الليبي المصراتي (45)، بينما وفق برباش في ضربته (د 83) للأولمبي، بعدما كان بوشار أول من بادر بالتسجيل لصالح نادي “العقيبة” (د 17) الذي يرتقي تدريجيا في سلم الترتيب، محتلا المركز الرابع بسبع نقاط رفقة أربعة أندية أخرى و هي شبيبة الساورة، شباب بلوزداد، أولمبي المدية و اتحاد الجزائر.

و فشلت مولودية الجزائر في تحقيق انتصارها الثالث، لتضيع منها فرصة الانفراد بمقدمة الترتيب، و ذلك بعد اكتفائها بتعادل أبيض في غليزان أمام السريع المحلي.

و تمكن السريع الذي استرجع كل لاعبيه، من وقف زحف تشكيلة المدرب التونسي خالد ين يحيى الذي كان يأمل في العودة من تنقله للغرب الجزائري، بالتقاط الثلاث.

و انتهى اللقاء الأخير المدرج في برنامج اليوم السبت يتعادل سلبي بين جمعية الشلف و نصر حسين داي. وبهذا التعادل الثالث، تواصل “النصرية” صمودها خارج مواقعها بعد الفوز في الجولة الثانية على هلال شلغوم العيد، بينما تبقى جمعية الشلف التي أكملت المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد اللاعب بن صالح، في وضعية لا يحسد عليها، في المركز 16 وبنقطتين فقط.

  و كانت الدفعة الأولى لهذه الجولة قد انطلقت يوم أمس الجمعة بإجراء ثلاث مباريات انتهت كلها بالتعادل، و التي خصت بالدرجة الأولى الأندية المعنية بالمنافسات القارية للأندية.

وأهم ما ميز هذه المباريات، التعادل الذي فرضه أمل الاربعاء بملعب أول نوفمبر بتيزي وزو على الشبيبة المحلية، ممثلة الجزائر في كأس الكونفدرالية و التي لم تتذوق حتى الآن طعم الفوز مكتفية بأربعة تعادلات في أربع مباريات.

و افتتح “الكناري” باب التسجيل في الشوط الأول عن طريق  المدافع المالي يعقوبا دومبيا (د 30) قبل أن ينجح أبوبكر كسيلي (د 74) في تعديل النتيجة مفتكا بذلك نقطة ثمينة و معيدا الأمل لـ”الأمل”، علما أن شبيبة القبائل أنهت المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد اللاعب كروم  في الدقيقة (68).

وفي شلغوم العيد، فشل الممثل الجزائري الثاني في كأس الكونفدرالية ، شبيبة الساورة في فرض نفسه على الصاعد الثاني الى قسم “الأضواء” الهلال المحلي، الذي أبلى البلاء الحسن و خطف نقطة ثمينة و هي الثانية له هذا الموسم.

و في وهران، انتهى لقاء القمة بين “الحمراوة” و وفاق سطيف بالتعادل السلبي و هي نتيجة أرضت أكثر الفريق الزائر الوفاق.

أما المولودية “الوهرانية” فلم تتمكن من فك عقدة النتائج السلبية داخل قواعدها، رغم انسحاب المدرب عز الدين آيت جودي و تعويضه مؤقتا بالمدرب المساعد بن صغير في انتظار وصول المدرب التونسي معز بوعكاز الذي ستولى قيادة السفينة “الوهرانية”.

بواسطة
الجيريا برس
المصدر
واج

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى