رياضة

الملاكم بن شبلة يؤكد انه جد متشوق للشروع في المنافسة

سيكون الملاكم عبد الحفيظ بن شبلة حامل العلم الجزائري في الألعاب الأولمبية 2012 بلندن,و المرشح القوي لنيل ميدالية أولمبية متشوق للشروع في المنافسة مساء اليوم(السبت) بقعة”اكسال ارينا”ضد الالماني انريكو كولينغ في وزن 81 كلغ,وكله امل في مواصلة المشوار المؤدي للمجد.

الملاكم الجزائري المتواجد منذ 23 جويلية بالعاصمة البريطانية, فان بطل العالم لفئة WSB واصل تحضيراته بهدوء كبير للموعد الهام الذي ينتظره الجميع بفارغ الصبر. “احلم بالصعود على المنصة. المنازلة الاولى ضد الالماني انريكو تكتسي اهمية كبيرة بالنسبة لي كونها الاولى في أولمبياد لندن خلالف لمنافسي الذي سبق له ان خاض منازلة في الدور السادس عشر. بداية حسنة في المنافسة تعطيني ثقة كبيرة في بقية المشوار.انا واثق من امكانياتي,واعتقد اني سامر للدور القادم ان شاء الله”صرح بن شبلة ل (وأج).

و يبقى ابن مدينة بومرداس شاعرا بان كل الامال الجزائرية موجهة اليه لكنه يدرك تمام الادراك بان الضغط ما فتئ يزداد مع اقتراب موعد المنازلة ضد الملاكم الالمالني خاصة و ان الفوز سيمكنه من مواصلة الطريق.”رغم الراحة التي دامت اسبوعين منذ عودتي من تربص بالخارج,الا اني ارى نفسي قادرا على التغلب على خصمي مساء يوم السبت.الضغط سيكون قويا لكني ساعمل جاهدا على تسييره بنجاح.حاليا أركز على الهدف الذي جئت من اجله.

انا هنا في لندن من اجل نيل ميدالية .اتمنى تحقيق حلمي” اضاف يقول.

وعن سؤال حول منافسه الالماني الذي تغلب في الدور السابق بسهولة على الكاميروني دونفاك كريستيان بالنقاط( 15-6), صرح بن شبلة انه قادر على التغلب عليه بالرغم من ان المنازلة تبدو صعبة.” لاعرفه جيدا,رأيته عندما كان يلاكم الكاميروني في الدور 16.

لكن لدي فكرة عن الطريقة التي يلاكم بها , اظن انني قادر على الحاق الهزيمة به”, كما قال.”في فئتي لايوجد ملاكمون بريطانيون ,هذا شي جيد لان الدورة تقام ببلدهم. الملاكمون الاخرون الذين سيدخلون المنافسة لديهم نفس الحظوظ .

انا عازم على الذهاب بعيدا في المنافسة والوصول الى الدور نصف النهائي او النهائي”,كما اضاف ين شبلة. وأشار بطل الجزائر الى السرعة التي تنتهي فيها منازلات(3 جولات من 3 دقائق) الهواة خلال المنافسات عكس العمل الذي يقوم به هو كملاكم محترف.

الملاكمون الهواة يعولون كثيرا على السرعة, مشكلتي هو انني منذ عامين تخليت عن ملاكمة الهواة باعتبار انه يوجد فرق بين الفئتين. في الملاكمة الاحترافية هناك خمس جولات مايسمح لنا بتحقيق الانتصارات بعيدين عن التسرع, عكس فئة”الهواة”التي تحصي ثلاث جولات,حيث يتحتم عليك ان تسرع في منازلتك هذا هو المشكل الوحيد الذي اخشاه لكن سأتجاوزه وأرفع التحدي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى