رياضة

الندوة الصحفية للناخب الوطني جمال بلماضي في نقاط

تطرق مدرب المنتخب الجزائري لكرة القدم, جمال بلماضي لعدة نقاط, امس الاحد, خلال ندوة صحفية نشطها بالمركز الفني بسيدي موسى (الجزائر), قبيل المباراتين الأوليين لتصفيات مونديال-2026 المقررتين يوم الخميس (سا 00ر17) امام الصومال بملعب نيلسون مانديلا ببراقي (العاصمة) و الموزمبيق يوم الاحد 19 نوفمبر بملعب ” أستاديو ناسيونال دو زيمبيتو بمابوتو” (00ر14).

محمد العايب :

قبل الانطلاق في سلسلة الاسئلة والاجوبة, قام بلماضي بالترحم على روح محمد العايب, الرئيس السابق للفاف واتحاد الحراش الذي وافته المنية يوم الخميس: “قبل كل شيء أقدم تعازي الخالصة لعائلة محمد العايب, رحمه الله”.

عطال:

تأسف الناخب الوطني للعقوبة المسلطة على مدافع أولمبيك نيس, يوسف عطال بعد تعبيره عن تضامنه مع الشعب الفلسطيني الذي يعيش منذ 37 يوم تحت عدوان صهيوني بشع, وقال:”مع الأسف اللاعب معاقب. ندرك جيدا إصاباته المتكررة. لقد تمكن من تدارك هذا المشكل, واستعادته للياقته في الفترة الأخيرة. الآن, صدمته كبيرة بخصوص حرمانه من اللعب, علينا التعامل مع هذا المشكل من أجل تمكينه من تدارك هذا النقص. أتمنى أن يكون في المستوى ورؤيته في المنافسة.

بن ناصر:

تطرق بلماضي مرة أخرى لوضعية لاعب الوسط إسماعيل بن ناصر (آ سي ميلان/إيطاليا) والغائب عن الميادين منذ شهر مايو بسبب إصابة على مستوى الفخذ. “لقد استأنف التدريبات الخاصة على انفراد, لكنه لم يبدأ بعد العمل الجماعي, حيث تعرض لإصابة خطيرة و نادرا ما تحدث في مثل سنه. إذا كان جاهزا للكان, سنكون سعداء. لكن هل سيكون حاضرا؟ لا نعتمد على الأوهام. ليس بمقدورنا تحديد تاريخ عودته, لعله يعود للمنافسة في شهر ديسمبر. سيعود في الوقت المناسب ولا ينبغي استعجال عودته”.

مبولحي :

على  الحارس رايس مبولحي المبعد عن المنتخب الجزائري منذ نوفمبر 2022, الانتظار قبل عودته لصفوف المنتخب, كما قال بلماضي, مضيفا :” لقد استأنف مبولحي المنافسة مؤخرا و لم يساعده توقف البطولة الوطنية بالجزائر, ومع استئناف المنافسة وخاصة في رابطة الأبطال الإفريقية, سنرى كيف سيستعيد لياقته, و نفس الشيء ينطبق على يوسف بلايلي”.

كان-2023:

بدى بلماضي مطمئنا على الظروف التي سيكون فيها الفريق الوطني خلال إقامته بكوت ديفوار بمناسبة نهائيات كأس إفريقيا للأمم-2023 (المؤجلة لعام 2024) المقررة من 13 يناير الى 11 فبراير المقبلين. وقال: “يتوفر رئيس الاتحادية, وليد صادي الذي حضر أربع نسخ للكان, على التجربة بخصوص الناحية اللوجستيكية في مثل هذه المواعيد, وخاصة مكان الإقامة وهو أمر ضروري بالنسبة لمغامرتنا في كوت ديفوار, والتي أتمنى أن تكون لأطول فترة ممكنة. لم نرغب الإقامة في حي الكان (المكان المقترح من طرف الكونفدرالية الإفريقية) لأنه ليس مناسبا لنا بحضور منتخبات أخرى من نفس مجموعتنا. نحن نبحث عن النتيجة و الإنجاز”.

بلعيد – سنهاجي:

عاد بلماضي للحديث عن المهاجمين مزدوجي الجنسية, ينيس سنهاجي (ريال بتيس/إسبانيا) و ريان بلعيد (أتليتيكو مدريد/إسبانيا) اللذين استدعيا مع المنتخب الجزائري لأقل من 20 سنة قبل تفضيلهما المنتخب الإسباني. ” بالنسبة لسنهاجي, كنا ساذجين لما نشرنا مسبقا قائمة اللاعبين. لست متأكدا أن اللاعبين كان سيتم استدعائهما للمنتخب, لو لم نبحث على الاحتفاظ بهما. فمسعانا لم يكن سيئا, لكن شكليا كان هناك سوء تقدير. و لا أريد القاء اللوم عليهما, فقط, سبق لهما أن صرحا, حسب المدير الفني الوطني (عامر منصول) أنهما كانا يرغبان اللعب للفريق الوطني”.

تكوين:

أشار المدرب الوطني إلى أهمية اضطلاع الأندية الجزائرية بالتكوين. ” أدرك أن هذا الموضوع يقلق البعض, لكن هناك ناد واحد في الجزائر (نادي بارادو) يتكفل بنفسه ماليا, و يحقق نتائج كبيرة, ويزود المنتخب الوطني بلاعبين. هذا فخر كبير و ينبغي السير على هذا المنوال”.   

ياسين عدلي:

وجه الناخب الوطني رسالة للاعب وسط ميدان ميلان آسي الايطالي, يسين عدلي (23 سنة) الذي لم يلتحق بعد بالخضر. ” تحدثت معه منذ عدة سنوات, منذ أن كان لاعبا في بوردو الفرنسي. الآن, الكرة في مرماه, و ليس بوسعنا القيام بأكثر من هذا. و اليوم الذي يخبرني فيه بأني جاهز, سيكون عندئذ قابلا للاستدعاء”.

ملعب براقي:

كما عبر بلماضي عن غضبه الشديد بسبب سوء أرضية ملعب نيلسون مانديلا ببراقي. ” كان من المقرر أن نجري به حصة تدريبية يوم الثلاثاء والاربعاء قبل المباراة, والآن أصبح الأمر غير ممكن,خوفا من إفساده. لا توجد الأرضية في أحسن أحوالها, لا أريد الدخول في جدال حول الموضوع. نحن في نفس الوضعية التي كنا عليه بالنسبة لملعب عنابة. قيل لنا بان ملعب براقي خاص بالمنتخب الوطني. كل البلدان لها ملاعبها الخاصة بالمنتخب. بالنسبة لنا, ليس الأمر كذلك لأننا لعبنا في براقي مباراة واحدة”.

بواسطة
الجيريا برس
المصدر
واج

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى