رياضة

بطولة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للكارتينغ: تتويج الجزائري سامي روبنسون بلقب فئة “جينيور ماكس”

توج سائق الكارتينغ , الجزائري سامي روبنسون بلقب فئة “جينيور ماكس” في نهائي الطبعة الثانية لسباق بطولة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا “مينا” للكارتينغ, التي اختتمت أمس السبت على حلبة مسقط سيد-وي, بسلطنة عمان, حسبما علمت “واج” اليوم الأحد, لدى المدير الفني الوطني للاتحادية الجزائرية للرياضات الميكانيكية, نسيم سيدي سعيد.

و قال سيدي سعيد في تصريح لـواج: ” سامي روبنسون (13 سنة) – بطل العالم في فئة x30 العام الماضي باسبانيا وبطل بريطانيا للكارتينيغ هذه السنة-2021-, أحرز لقب بطولة الشرق الاوسط وشمال إفريقيا “مينا” للكارتينغ عن جدارة واستحقاق وتتويجه هذا منطقي”.

وفي نفس الفئة, تحصلت السائقة الجزائرية, بسمة كتال, على المركز التاسع, مع مركز أحسن 10 سائقات في الدورة وهذا بعد اجتيازها للتصفيات “بنجاج وبلوغها الدور النهائي”.

و أنهى المشارك الجزائري الثالث في موعد مسقط  (16 الي غاية  20 نوفمبر), سهيل ختال, سباق فئة Dd2, في الصف الرابع.

بالمقابل, منعت إصابة, – تلقاها السائق مليك تلمساني (أكابر-ماكس) على مستوى الساعد, عند تشابك للسيارات في المسابقات التصفوية- من التأهل إلى الدور النهائي وهو “الذي كان يعول عليه للعب الأدوار الأولى, بعدما حقق نتائج جيدة في التجارب الحرة”, حسبما أوضحه المدير الفني الوطني.

وقال سيدي سعيد أن الجزائر ” تشارك للمرة الثانية في هذا النوع من المنافسات.

الكارتينغ الوطني يشارك بانتظام في بطولات العالم منذ سنة 2015 وحقق نتائج جد مشرفة. بإدماج سائقين من البطولة الوطنية وآخرين من الجالية الجزائرية بالخارج, نجحت الجزائر في فرض مكانتها في شمال إفريقيا وأضحت أسماء ممثليها متواجدة  في ترتيب منطقة ” مينا” وهذا مقارنة بالوسائل التي تتوفر عليها بلدان الخليج. الكارتينغ في الجزائر, قادر على تقلد مصاف عالمية مشرفة ومنح الجزائر أبطال واعدين في الرياضات الميكانيكية”.

و كان رئيس الاتحادية الجزائرية للرياضات الميكانيكية, أمين لايبي قد أعلن عن مشاركة 11 سائقا في الطبعة الثانية لبطولة الشرق الاوسط وشمال افريقيا “مينا” للكارتينغ, بهدف الحصول على ميداليتين مع الظفر بجائزة أحسن ثالث منتخب في العالم في الاختصاص.

ونافس المنتخب الوطني في فئات : جونيور ماكس, أكابر, DD2, ماستر,  Rdi التحمل و القوة , 1Rdi.

و عرف موعد عمان مشاركة 127 سائقا  يمثلون  18 بلدا .

بواسطة
الجيريا برس
المصدر
واج

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى