رياضة

بطولة كمال الأجسام واللياقة البدنية: مشاركة 370 رياضيا في موعد بسكرة

يشارك 370 رياضيا في منافسات البطولة الوطنية لكمال الأجسام واللياقة البدنية التي تحتضنها قاعة المحاضرات الكبرى المجاهد المتوفى الحسين ساسي ببسكرة اليوم الثلاثاء حسب ما أفاد به لوأج رئيس الرابطة الولائية لبناء الأجسام والحمل بالقوة واللياقة البدنية مسعود غرارة .

و أوضح أن هذه التظاهرة الرياضية الوطنية يخوض غمارها رياضيون من فئتي الأواسط و الأكابر ضمن تصفيات تأهيلية للنهائيات في أوزان 65 و70 و75 و80 و85 كلغ إلى جانب وزني ال 90 كلغ و فوق ال 100 كلغ.

  و أضاف أن المنافسات ستجمع رياضيين من مستويات عالية وفقا للأصناف ال 4 لرياضة كمال الأجسام و اللياقة البدنية المتمثلة في ” كلاسيك فيزيك “و “مان فيزيك ” وبودي بيلدينغ ” و”بودي كلاسيك ” حيث ستفرز التصفيات الأولية 6 نهائيات يحدد بعدها المتوجون بالبطولة في كل صنف وكل فئة .

ويشارك في هذه المنافسات أبطال متوجون في المنافسة الدولية الأخيرة للاختصاص التي جرت أطوارها بدولة تونس في الفترة الممتدة بين 26 و28 نوفمبر الفارط على غرار حكيم سلاطنية وعادل سناني وعادل لفقير ومهدي بلبل الحاصلين على بطاقات الاحتراف الدولية إلى جانب أبطال آخرين كتوفيق خواثرة في فئة “بودي كلاسيك” وعنتر مقداد في وزن 90 كلغ و عثمان بن دبكة في وزن مافوق ال 100 كلغ حسب ذات المصدر.

وسيتم انتقاء عناصر المنتخب الوطني لذات الاختصاص الذي سيمثل الجزائر في المنافسات الدولية في كل صنف ووزن وفقا لما ستفرزه نتائج هذه البطولة حسب ما صرح به من جانبه ل” وأج ” ناخب الفريق الوطني لبناء الأجسام توفيق لعلالي .

للإشارة تنظم هذه التظاهرة الرياضية التي ستدوم 3 أيام بالتنسيق بين الاتحادية الجزائرية لبناء الأجسام وحمل القوة واللياقة البدنية والرابطة الولائية لذات الاختصاص بالتعاون مع المديرية المحلية للشباب والرياضة.

بواسطة
الجيريا برس
المصدر
واج

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى