رياضة

دراجات / طواف الجزائر2024: انطلاق المرحلة الأولى بين وهران وسيدي بلعباس

انطلقت المرحلة الاولى لطواف الجزائر 2024، بين مدينة وهران وسيدي بلعباس، بمشاركة 77 دراجا، يمثلون 16 فريقا، عبر مسلك يمتد على مسافة 142 كلم.

إشارة الانطلاق ، اعطيت من أمام  مركز الاتفاقيات “محمد بن أحمد” من طرف الأمين العام لولاية وهران و مدير الشباب و الرياضة  للولاية وكذا رئيس الاتحادية الجزائرية للدراجات خير الدين برباري.

    وسيقطع الدراجون هذه المرحلة الأولى من طواف الجزائر لمسافة 142 كلم على مسلك تغيب عنه تقريبا المرتفعات انطلاقا من وهران مرورا بمدينة عين تموشنت و وصولا إلى سيدي بلعباس.

وشهد خط انطلاق طواف الجزائر2024 المبرمج على مسافة أزيد من 1400 كلم تواجد 47 دراجا أجنبيا يمثلون 11 فريقا حيث ستجوب قافلة الطواف عددا كبيرا من ولايات الوطن انطلاقا من مدينة وهران، مرورا بمختلف مدن الشريط الشمالي وهي: سيدي بلعباس مستغانم تنس الشلف البليدة البويرة سطيف قسنطينة سكيكدة عنابة قالمة وصولا إلى عنابة.

وتشارك الجزائر بستة أندية وهي: مجد القرارة (غرداية) نادي دالي ابراهيم (الجزائر العاصمة) و أمل المالح (عين تموشنت) نادي القنطرة (بسكرة) و مولودية الجزائر الذي يسجل عودته إلى الطواف بعد غياب طويل زيادة على تيم مادار برو الذي سجله الاتحاد الدولي للدراجات في منصته كفريق قاري. كما تسجل 10 دول حضورها في طواف الجزائر-2024 وهي: إريتريا رواندا تونس موريس ألمانيا ماليزيا هولاندا والولايات المتحدة الأمريكية فرنسا، إضافة إلى فريق المركز العالمي التابع للاتحاد الدول للدراجات والذي يضم في صفوفه رياضيين من عدة جنسيات.

المصدر
الجيريا برس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى