رياضة

رياضة (الأسبوع الاولمبي): انطلاق منافسات “رياضة – جنوب” في 7 اختصاصات

انطلقت اليوم الأحد منافسات الطبعة ال14 للأسبوع الأولمبي “رياضة – جنوب” التي تحتضنها ولاية بسكرة من 26 إلى 29 ديسمبر الجاري في 7 اختصاصات والتي تنظمها اللجنة الأولمبية والرياضية الجزائرية بالتنسيق مع مديرية الشباب والرياضة لولاية بسكرة و الجمعيات الرياضية المحلية.

ويشارك في هذه التظاهرة الرياضية نحو 700 رياضي من 17 ولاية وسيتنافسون في اختصاصات الكرة الطائرة وكرة اليد وكرة الطاولة و السباحة والدراجات الهوائية إلى جانب الجيدو و ألعاب القوى.

وقد تم توزيع المنافسات الرياضية في كل اختصاص على عدة هياكل رياضية حيث ستحتضن المدرسة الجهوية للرياضات الأولمبية منافسات كرة الطاولة ومضمار المركب الرياضي 18 فبراير ألعاب القوى فيما ستحتضن قاعة محمد الطاهر بن مهيدي مباريات كرة اليد حسب ذات البرنامج.

وستجرى منافسات السباحة في المسبح الأولمبي بالعالية فيما ستحتضن قاعة محمد خالدي المواجهات التأهيلية والنهائي في الكرة الطائرة ويتقابل رياضيو الجيدو بقاعة المنطقة الغربية (الكورس سابقا).

وسيكون تنافس الدراجين على مسلك مفتوح انطلاقا من بسكرة نحو سيدي عقبة والعودة نحو بسكرة مرورا بسريانة و سيدي خليل وشتمة.

وفي كلمته الافتتاحية، أبرز رئيس اللجنة الأولمبية و الرياضية الجزائرية عبد الرحمن حماد أن هذا الحدث الرياضي الذي يجمع الفرق الرياضية الشابة الممثلة لولايات الجنوب هو بمثابة ” مشعل ينير الفكر الأولمبي وقيمه التي تدعو إلى الصداقة والاحترام”، مضيفا أن هذا الموعد السنوي من شأنه ” تعزيز الروابط الثقافية والاجتماعية بين المشاركين من خلال الاحتفاء بالثقافات المختلفة في أجواء ستبرز المواهب الجديدة”.

وقد شهد الافتتاح الرسمي للطبعة ال 14 للأسبوع الأولمبي” رياضة – جنوب” الذي احتضنه المركب الرياضي 18 فبراير بالعالية بحضور السلطات المحلية بمعية رئيس اللجنة الأولمبية و الرياضية الجزائرية عبد الرحمن حماد والمدير العام للرياضة بوزارة الشباب والرياضة عبد الرزاق بلقاضي استعراضات للفرق الرياضية والفلكلورية من الولايات المشاركة.

بواسطة
الجيريا برس
المصدر
واج

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى