رياضة

عقوبات تصل إلى حد السجن ضد المحرضين على العنف

قال وزير الشباب والرياضة محمد تهمي اول امس الأحد أن قانون الرياضة الجديد يتضمن تسليط عقوبات تصل إلى حد السجن ضد المحرضين على العنف في الوسط الرياضي.

و أضاف تهمي خلال إشرافه على لقاء مع ممثلي الأسرة الرياضية بولاية سيدي بلعباس”ان القانون الجديد للرياضة الذي نترقب صدوره بعد شهرين يحتوي على إجراءات يتم بموجبها المتابعة القضائية للمتورطين وراء التحريض على العنف بشتى أشكاله في الوسط الرياضي على غرار إطلاق التصريحات المغذية لهذه الظاهرة عبر وسائل الإعلام“.

و أشار تهمي في نفس الصدد أن هذا القانون الذي يأتي”كتكملة وتطويرا”للقانون القديم والذي يتواجد حاليا لدى الأمانة العامة للحكومة”يعطي حيزا هاما للوقاية ومكافحة العنف“.

ودعا الوزير بالمناسبة مسيري الأندية الرياضية إلى”المساهمة في بلوغ الاحترافية المنشودة في مختلف التخصصات الرياضية وتنظيم المجال الرياضي“.

وأضاف وزير الشباب والرياضة أنه “يتم التفكير حاليا في رفع نسبة تمويل مشاريع انجاز قواعد التدريب”لفائدة الأندية المحترفة من 80 إلى 100 بالمائة مستقبلا مضيفا أن”الدولة ستدعم الأندية في مرحلة الانطلاقة والمطلوب منها أن تواكب متطلبات الاحترافية من الاستثمار وخلق الموارد وعصرنة التسيير حتى ترقى فعليا إلى هذا المصاف“.

وكان تهمي قد تفقد خلال زيارته الميدانية للولاية عددا من المشاريع والمرافق التابعة لقطاعه لا سيما منها المنشآت الرياضية التي يتم انجازها في محيط بحيرة”سيدي امحمد بن علي”ببلدية عين الثريد والتي تحتضن أيضا مشاريع انجاز مساحات ترفيهية ووسائل للنزهة مثل شاطئ اصطناعي.

ويتم انجاز عدد من العمليات بهذا الفضاء الطبيعي الخلاب الذي يمتد على مساحة تفوق 74 هكتارا منها 17 هكتارا مساحة البحيرة التي يصل عمقها إلى 14 مترا على غرار تهيئة المنطقة لإطلاق بعض النشاطات والرياضات المائية.

وبالنسبة للمركز الجهوي للتحضير الخاص بالمنتخبات الوطنية(7 هكتارات) فقد بلغت نسبة تقدم أشغاله حوالي 65 بالمائة .

ويتوفر على مختلف منشآت الرياضة والإيواء والخدمات المرتبطة بالتحضير للمنافسات الرياضية الكبرى.

وقرر الوزير لدى زيارته لمركز التدريب للشباب في كرة القدم “تحويل”هذا المرفق الذي بلغت نسبة أشغاله 65 بالمائة إلى”مدرسة جهوية للرياضيات الأولمبية” “حتى تعطى لجميع الرياضات نفس الحظوظ والإمكانيات للبروز والتألق”-كما أشار الوزير.

كما زار تهمي مركز الفروسية لسيدي بلعباس والذي يشهد عملية إعادة تهيئة وعصرنة الى جانب تفقده للمسبح نصف الأولمبي بسفيزف وملعب كرة القدم لهذه الدائرة.

وخلال اللقاء الذي أشرف عليه بمقر الولاية صرح وزير الشباب والرياضة على خلفية المقابلة التي جمعت الفريق الوطني لكرة القدم بنظيره البوسني أنه”سيتم اتخاذ جميع الإجراءات والتدابير بخصوص وضعية أرضية ملعب 5 جويلية”متوعدا ب”تحديد المسؤوليات”حول ذلك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى