رياضة

كأس أمم إفريقيا-2021 (تحضيرات): “الخضر” يلتحقون بالدوحة غدا الاثنين دون أربعة لاعبين

سيكون 24 لاعبا من أصل 28 استدعاهم المدرب الوطني للمنتخب الجزائري لكرة القدم، جمال بلماضي، لخوض منافسة كأس إفريقيا للأمم-2021، المقررة من 9 يناير إلى 6 فبراير بالكاميرون، حاضرين يوم غد الاثنين بالدوحة (قطر) تحسبا للتربص ما قبل التنافسي المبرمج حتى 3 يناير 2022، استعدادا للموعد القاري، حسب ما علمت (واج) اليوم الأحد، لدى الاتحادية الجزائرية لكرة القدم (فاف).

و أوضح المناجير العام “للخضر” أمين لعبيدي ل(واج) قائلا :” لقد راسل الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) المنتخبات المشاركة في كان-2021، يحيطها علما بأن لاعبيها الذين ينشطون في الأندية الأوروبية لا يمكنهم الالتحاق بمنتخباتهم قبل تاريخ 3 يناير. لذا اتخذنا كل الإجراءات لتمكين أكبر عدد ممكن من اللاعبين الحضور يوم الاثنين بالدوحة. وسيكون 24 لاعبا حاضرين في اليوم الأول للتربص بقطر، فيما يلتحق بهم أربعة لاعبين قبل تاريخ 3 يناير. ويتعلق الأمر برياض محرز (مانشستر سيتي/انجلترا)، سعيد بن رحمة (واست هام/انجلترا)، آدم زرقان (شارلروا/بلجيكا)، و محمد رضا حلايمية (كفوو بيرشوت/بلجيكا).

هذا القرار المتخذ من طرف الهيئة الكروية العالمية، سيعرقل دون شك تحضيرات المنتخبات المتأهلة للنسخة الـ 33 لكان بالكاميرون، بما فيها المنتخب الجزائري، حيث سيضطر بلماضي إلى الاستغناء على اللاعبين الأربعة في المباراة الودية الأولى المقررة يوم السبت 1 يناير بالدوحة أمام نظيره الغامبي.

و تأتي مراسلة الفيفا، بعد البيان الذي نشره منتدى الرابطات العالمية التي تمثل أهم الرابطات الأوروبية التي أوضحت يوم الخميس، بأن الأندية لن تسرح لاعبيها الدوليين الأفارقة قبل تاريخ 3 يناير أي قبل ستة أيام عن انطلاق المنافسة الافريقية-2021.

و أضاف مناجير “الخضر” يقول: ” لقد أخلط قرار الفيفا كل مخططاتنا، لكننا استبقنا الأمور في هذا السياق. لا أفهم هذا القرار الصادر في آخر لحظة، حيث أننا أنهينا كل إجراءات التحضير لكان-2021 منذ مدة، رغم أن القوانين واضحة بخصوص المنافسات الكبرى”، مشيرا بأن ” اللاعبين المتواجدين بالعربية السعودية و قطر لا يشكلون أي مشكل كونهم سيكونون معنا يوم الاثنين”.

من جهة أخرى، يتواجد أربعة لاعبين بالمركز الفني الوطني بسيدي موسى و هم: لياس شتي، عبد القادر بدران و محمد أميت توقاي (الترجي التونسي) و حسين بن عيادة (النجم الساحلي)، فيما ينتظر وصول الظهير الأيمن لأولمبي نيس الفرنسي، يوسف عطال اليوم الأحد.

و سيتجمع اللاعبون الناشطون في أوروبا يوم الاثنين بباريس، للالتحاق في نفس اليوم بالدوحة (قطر) على مثن رحلة خاصة للمشاركة في التربص ما قبل التنافسي.

بالإضافة لمباراة غامبيا الودية، سيخوض أبطال إفريقيا اختبارا ثانيا يوم الاربعاء 5 يناير ضد غانا قبل التنقل في اليوم الموالي إلى دوالا الكاميرونية.

وبالكاميرون، سيستهل المنتخب الجزائري المتواجد ضمن المجموعة الخامسة حملة الدفاع عن لقبه، يوم الثلاثاء 11 يناير 2022 ، أمام سيراليون ، بملعب جابوما بدوالا (00ر14سا ، بتوقيت الجزائر)، قبل تحدي منتخب غينيا الاستوائية، يوم الاحد 16 يناير 2022 بدوالا (00ر20سا)، ثم كوت ديفوار، الخميس 20 يناير 2022 ، في نفس الملعب ( 00ر17سا).

بواسطة
الجيريا برس
المصدر
واج

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى