رياضة

من يقف وراء استبعاد الدولي رياض محرز من قائمة جوائز الكاف ل2023

كما كان متوقعا تم استبعاد الدولي الجزائري رياض محرز، من القائمة النهائية لجوائز الكاف 2023، مما أثار دهشة رواد مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة على منشورات الحساب الرسمي للاتحاد الإفريقي، بعد أن كانا أبرز مرشح للفوز بجائزة الأفضل في إفريقيا هذا العام.

وتعتمد الجوائز الفردية في تقييمها على ما قدمه اللاعبون على مدار الموسم من مستويات فردية وأهداف وإنجازات جماعية أيضا. وينتظر أن يقام يوم الإثنين المقبل في مراكش بالمغرب حفل توزيع جوائز الكاف لأفضل اللاعبين والأندية والمدربين في قارة إفريقيا لعام.

وفي قت سابق صرح النجم الدولي وقائد الخضر رياض محرز عن أحقيته في التتويج بلقب أفضل لاعب إفريقيا، الذي سينسب إلى أحد اللاعبين الثلاث صلاح، أوسيمين، حكيمي.

وبعد سماعة بالإعلان الرسمي عن القائمة النهائية لجزائز الكاف 2023، يبدو أن رياض محرز تذمر كثيرا، من إبعاده من القائمة وهو المتوج بالثلاثية التاريخية رفقة “السيتيزنس” قبل تنقله إلى الأهلي السعودي.

و في الاتجاه نفسة اتهم الإعلامي الجزائري حفيظ دراجي، الإتحاد الإفريقي لكرة القدم أنه يقوم بسياسة الكيل بمكيالين،في إختيار أفضل لاعب إفريقي لهذه السنة.

ووصف حفيظ دراجي ذلك في دفاعه عن الدولي الجزائري رياض محرز، عبر منشوره على الصفحة الرسمية له قرار الكاف “أعجوبة السنة”.

وقال حفيظ دراجي أن التتويجات الفردية والجماعية لم تعد معيارا للتواجد ضمن قائمة المرشحين للفوز بالجوائز الفردية على مستوى الكاف.

و تشير كواليس الكاف بان جائزة احسن لاعب افريقي سيتوج بها لا محالة اللاعب المغربي اشرف حكيمي.

المصدر
الجيريا برس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى