رياضة

اتحادية ذوي الاحتياجات الخاصة /خلاف: الرئيس حشفة يجدد تمسكه بلغة الحوار

جدد رئيس الاتحادية الجزائرية لرياضة المعاقين و ذوي الاحتياجات الخاصة، محمد حشفة، استعداده و رغبته في مواصلة “الحوار البناء” مع معارضيه في جو تسوده الثقة و الاحترام وبطريقة “تراعى فيها المصلحة العامة و العليا للعبة” التي قطعت لحد الآن مشوارا طويلا و شاقا و تحتاج اليوم لتظافر جهود الجميع من أجل تحقيق الأهداف المرجوة في المستقبل.

وبهذا الخصوص أوضح رئيس الهيئة الفدرالية محمد حشفة ل”واج”: “لم أغلق يوما الباب في وجه أي كان (…) لقد أبديت دوما رغبتي واستعدادي لسماع أراء و انشغالات الجميع بما فيهم أولئك الذين أساؤوا لشخصي بطريقة مجانية”، معربا بالمناسبة عن أسفه و انزعاجه من الجو المشحون الذي يعيشه هذه الأيام البيت الفديرالي.

و أضاف القائم الأول على شؤون الاتحادية الجزائرية للمعاقين و ذوي الاحتياجات الخاصة، -الذي تمّ انتخابه شهر مارس المنصرم لعهدة اولمبية (أربع سنوات)- قائلا : “مهمتي ليست يسيرة على الإطلاق، بل على العكس من ذلك، هي شاقة جدا و تتطلب تظافر كل الفاعلين في الاتحادية من اجل الحفاظ على المكتسبات و أهم من ذلك السعي لتحقيق الأحسن في المستقبل“.

و بلهجة مستاءة أوضح حشفة : “لقد أتيت إلى الاتحادية بنية و إرادة خالصة، من اجل تقديم الإضافة لرياضة المعاقين وذلك من خلال الاستثمار في خبرتي التي اكتسبتها على مدى سنوات طويلة. لقد كانت لدي دوما رؤية واضحة تعتمد في الأساس على مراعاة الجانب الرياضي و بعده الإنساني (…) لقد كنت دائما من دعاة الشفافية وتصرفت دائما بنزاهة“.

و معلوم ان الاتحادية الجزائرية لرياضة ذوي الاحتياجات الخاصة تعيش هذه الأشهر حالة انسداد بسبب الجو المكهرب السائد بين محمد حشفة من جهة و المديرية التقنية الوطنية و مدربي النخبة الوطنية لألعاب القوى و رياضييهم من جهة أخرى الذين يعارضون تصرفات وقرارات الرئيس التي يصفونها  ب”غير المعقولة” و التي “تتحدى” الوصاية.

وبهذا الخصوص وجهت هذه الأطراف شكوى مرفوقة بعدة تقارير إلى وزير الشباب و الرياضة تطالبه فيها بالتدخل من أجل إيجاد الحلول المناسبة قبل تأزم الأمور أكثر.

وأوضح حشفة انه قام بمحاولات عديدة من اجل التوصل إلى أرضية اتفاق ترضي الجميع، لكنها “باءت بالفشل بسبب تمسك هذه الأطراف بمواقفها”، مؤكدا أن بعض القرارات التي اتخذها “لم تخدم مصلحة بعض الأطراف التي تقف وراء هذه الأزمة (…) انأ لم اقصر في واجبي تجاه اللعبة، وهدفي الأسمى هو خدمة هذه الرياضة قبل كل شيء. أعلم ان رضا الجميع غاية لا تدرك لكنني احرص مع ذلك على حل المشاكل و السير بالاتحادية إلى برّ الأمان“.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى