رياضة

اتحاد الجزائر من اجل تعميق الفارق و”كلاسيكو”ساخن بتيزي وزو

ستكون الفرصة سانحة أمام متصدر ترتيب بطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم، فريق إتحاد الجزائر لتعميق الفارق بينه وبين ملاحقه وفاق سطيف الى 11 نقطة كاملة، بمناسبة استقباله لجمعية أولمبي الشلف، في الوقت الذي سيحتضن ملعب أول نوفمبر بتيزي وزو مقابلة القمة بين شبيبة القبائل و مولودية الجزائر، لحساب الجولة ال24 من البطولة.

فبعد انهزامه في المقبالة المتقدمة عن هذه الجولة أمام شباب قسنطينة (2-1)، فتح وفاق سطيف الباب على مصراعيه لإتحاد الجزائر من اجل تحصين موقعه الريادي ، الذي يجعله أكثر من أي وقت مضى ، قريبا جدا من التتويج بلقب البطولة الوطنية الذي غاب عن خزائنه منذ سنة 2005 .

فللمرة الثانية على التوالي سيستقبل اتحاد الجزائر ، الذي وجد صعوبة كبيرة في إجتياز عقبة مولودية العلمة في الجولة الماضية (2-1)، ضيفه اولمبي الشلف (المركز الثامن ب34 نقطة) الحريص على العودة بنتيجة ايجابية.

ومن جهته سيحتضن ملعب أول نوفمبر بتيزي وزو ، قمة هذه الجولة بين شبيبة القبائل (المركز الثالث بـ: 40 نقطة)، ومولودية الجزائر(المركز الرابع بـ: 38 نقطة)، في مقابلة تتسم برهان كروي كبير، بإعتبار ان كلا التشكيلتين ، تطمحان الى انهاء البطولة على منصة التتويج قبل ست(6) جولات من اسدال الستار على المنافسة.

وسيحرص فريق شبيبة القبائل الذي عاد بفوز ثمين في الجولة الماضية من سطيف (2-0)، الى تأكيد إستفاقته بأرضه وأمام جمهوره، في مواجهة تجمعه بمولودية الجزائر ، الراغبة هي الأخرى في إعادة سيناريو السنة المنصرمة ، عندما عادت بالفوز من تيزي وزو بـ: (1-0).

وتستقبل مولودية العلمة (المركز السادس بـ:35 نقطة)، التي سجلت نتائج ايجابية هذا الموسم ، شباب عين الفكرون (المركز الـ: 14 بـ: 20 نقطة)، في مقابلة لا ينوي فيها اصحاب الأرض التفريط في أية نقطة من نقاطها، علما ان شباب عين الفكرون سيحاول من جهته الخروج من هذه المقابلة بأقل الأضرار الممكنة التي تساعده على مواصلة مسعاه في البقاء.

ومن جانبه سيتنقل فريق أمل الأربعاء (المركز السابع بـ:37 نقطة) ، الذي فرض نفسه على الجميع بالنظر الى الوجه المحترم الذي قدمه في أول موسم له في بطولة الرابطة الأولى ، الى بشار لتحدي شبيبة الساورة (المركز التاسع بـ: 32 نقطة) .           أما فريق اتحاد الحراش (المركز العاشر بـ: 31 نقطة)، فسيكون على موعد بمقابلة محلية عاصمية تجمعه بالجار، شباب بلوزداد (المركز الـ:13 بـ: 24 نقطة)، في مقابلة بأهداف متباينة.

فاذا كان فريق اتحاد الحراش يسعى الى مغادرة وسط الترتيب، فإن شباب بلوزداد المهدد أكثر من أي وقت مضى بهاجس السقوط، سيكون مجبرا على الخروج بنقطة واحدة على الأقل من هذه المواجهة من اجل تدعيم حظوظه في البقاء.

وفي مؤخرة الترتيب، يتواصل الصراع بين ستة (6) أندية حيث سيحتضن ملعب الوحدة المغاربية مقابلة محلية بين مولودية بجاية (المركز الـ:11 بـ: 27 نقطة) وشبيبة بجاية متذيلة الترتيب بـ: 16 نقطة.

وستجمع المقابلة الأخيرة في برنامج هذه الجولة بين شباب أهلي برج بوعريريج (المركز الـ:15 بـ: 17 نقطة) ، ومولودية وهران (المركز الـ:12 بـ:24 نقطة).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى