رياضة

اختتام المسابقة العسكرية الدولية السينوتقنية “الصديق الوفي” لسنة 2021 بالجزائر

أشرف الفريق السعيد شنقريحة، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، اول امس الاثنين، على مراسم اختتام المسابقة العسكرية الدولية السينوتقنية «الصديق الوفي» لسنة 2021، التي احتضنتها الجزائر لأول مرة في الفترة الممتدة من 22 إلى 30 أوت 2021، وهذا في إطار الألعاب العسكرية الدولية المنظمة سنويا بفدرالية روسيا.

وحسب بيان وزارة الدفاع، حضر هذه المراسم الوزير الأول وزير المالية ووزراء كل من التعليم العالي والبحث العلمي، والاتصال، والفلاحة والتنمية الريفية، والشباب والرياضة، إلى جانب الفريق ألكسندر فومين، نائب وزير الدفاع لفدرالية روسيا، ورؤساء الوفود العسكرية الرياضية للدول المشاركة وسفيري فدرالية روسيا وجمهورية الفيتنام وكذا قائد الناحية العسكرية الأولى وألوية وعمداء من وزارة الدفاع الوطني وأركان الجيش الوطني الشعبي.

قام الفريق رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي رفقة الوزير الأول وزير المالية ونائب وزير الدفاع الروسي بغرس شجرة الصداقة تثمينا لدور الرياضة في ترقية وتطوير أواصر التعاون العسكري ما بين الجيوش، ليشهد الحفل توزيع الكؤوس والميداليات على المتوجين في مختلف التخصصات السينوتقنية الفردية والجماعية التي تم خوضها في هذه المنافسة الدولية.

وفي معرض كلمته بالمناسبة أعرب الفريق، عن ترحيبه ووافر شكره للفريق ألكسندر فومين، نائب وزير الدفاع لفدرالية روسيا لحضوره مراسم اختتام هذه المنافسة الرياضية العسكرية الدولية، مجددا ثقته بأن النتائج الإيجابية المحققة ستكون لـبـنة أخرى لإعلاء صرح التعاون العسكري في مختلف الأصعدة.

وأضاف البيان أنه عقب ذلك تابع الحضور فعاليات حفل الاختتام الذي تخلله استعراض قدمته الفرق الرياضية العسكرية المشاركة إلي جانب عروض مختلفة لفرق الحرس الجمهوري.

للإشارة أن هذه المنافسة الرياضية العسكرية الدولية التي احتضنتها الجزائر، شهدت مشاركة عدد من الرياضيين، ذكورا وإناثا، يمثلون خمسة دول وهي الجزائر وروسيا وأوزبكستان وفيتنام وبيلاروسيا، خاضوا المنافسة في أربع تخصصات سينوتقنية، وهي البياتلون (سباق زائد رمي بالبندقية)، وتمرين الرماية بالمسدس الرشاش كلاشنيكوف، وسباق الحواجز، وتمرين الحماية والأمن.

المصدر
أجيريا برس اونلاين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى