رياضة

استعراض التجربة المجرية في هذا المجال

أجرى وزير الشباب والرياضة السيد محمد تهمي وكاتب الدولة لدى الوزير الاول المجري, مكلف بالعلاقات الخارجية والعلاقات الاقتصادية الخارجية, السيد بيتر سزيجارتو, يوم الاحد الماضي, مشاورات ثنائية حول تجديد ملعب 5 جويلية بالجزائر العاصمة.

وستدرس الوزارة الوصية إمكانية الاستفادة من التجربة المجرية في مجال تجديد وترميم ملعب 5 جويلية الذي شيد في اواخر الستينات من طرف شركة مجرية ودشن سنة 1972 بمناسبة دورة دولية في كرة القدم, بين منتخب مغاربي واندية من البرازيل, ايطاليا والمجر.

وقال السيد تهمي على هامش زيارة ميدانية رفقة نظيره المجري الى ملعب 5 جويلية, ان اللقاء الذي جمعه بالسيد سزيجارتو, يندرج في اطار” عرض التجربة المجرية في المجال الرياضي وامكانية تبادل المؤطرين وتجديد الملعب ومعه مضمار العاب القوى“.

وصرح ل”واج” : ” سندرس احسن الاقتراحات التي تفيدنا من شركات اجنبية عاملة في هذا المجال على غرار المجر وسنختار الانسب والاكفأ منها في الوقت المناسب عبر مناقصة دولية “.

واضاف الوزير ان “المجر تملك ملعبا مثيلا ل5 جويلية في بودابست وحاليا يعرف اشغال تجديد, وارتأينا الاستفادة من تجربة هذا البلد والامكانيات المسخرة للقيام بهذه العملية وعصرنة ملعبنا وترميم المدرجات على المدى القصير“.

من جهته, أكد كاتب الدولة المجري, أن هذا الصرح الرياضي “بني من طرف مهندسين مجريين مضيفا ان البعض من شركات بلاده – كما قال- مهتمة بتجديده ومستعدة للمشاركة في هذا النوع من الاشغال.

يذكر ان وزير الشباب والرياضة السيد محمد تهمي, كان قد اعلن عن ترميم وتجديد ملعب 5 جوليية المغلق منذ 21 سبتمبر الماضي , عقب مباراة الداربي بين اتحاد العاصمة- مولودية الجزائر (1-0) والتي عرفت وفاة مناصرين اثنين بعد انهيار احد المدرجات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى