رياضة

استفادة 12 ناديا من القسم الاول من الدعم المالي

سيستفيد 12 ناديا من بطولة القسم الوطني الاول لكرة اليد من اعانات مالية تحسبا لموسم (2012-2013) حسب ما اكده نائب مدير رياضة النخبة لدى وزارة الشباب والرياضة مجيد جباب.

وخلال اجتماع عقدته الوزارة رفقة رؤساء الاندية المعنية والتي تتضمن في جدول أعمالها تنفيذ تعليمات الوزير, محمد تهمي, استجابة الى مختلف نداءات اندية الرياضات الجماعية (كرة اليد, كرة السلة, الكرة الطائرة).

وأتيحت الفرصة بالنسبة الى مسؤولي الاندية الى فتح نقاشات حول المشاكل المالية التي تعاني منها ’’الكرة الصغيرة’’ اضافة الى نظام المنافسة الجديد الذي تم تطبيقه ابتداء من السنة الحالية.

وايد 23 فريقا حاضرا من اصل 24, النظام الجديد المطبق خلال الجمعية العامة العادية للاتحادية الجزائرية للعبة المنعقدة يوم 22 جوان الماضي.

وتبقى خمسة اندية فقط من بين 24 ناديا لم تودع ملفاتها بعد لدى الاتحادية لاسباب داخلية, حيث تبقى لجنة القوانين والتأهيل في انتظار تلقيها هذه الملفات ابتداء من الاسبوع المقبل.

وطمأن جباب مسؤولي الاندية فيما يتعلق بالشق المالي مؤكدا لهم حرص الوصاية على دعم الرياضات الجماعية.

واوضح نفس المسؤول بان هذا الدعم سوف لن يقدم الا ل12 فريقا فقط. من جهة اخرى, تعتزم الوزارة تسوية حسابات الوضعية المالية لجميع اندية النخبة بالاضافة الى البطولة الاولى للسيدات, حيث ان البعض من هاته الفرق لم تتخلص من ديون مواسم سابقة, حسبما كشفت عنه الاتحادية.

يذكر ان البطولة الوطنية لكرة اليد للقسم الاول لهذا الموسم ستنطلق ابتداء من يوم الثلاثاء المقبل, استنادا لما ذكرته مديرية التنظيم الرياضي لدى الاتحادية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى