رياضة

اسلام سليماني يدخل تاريخ كرة القدم الجزائرية بعد وصوله عتبة 100 مباراة دولية مع الخضر

دخل المهاجم الدولي الجزائري إسلام سليماني تاريخ كرة القدم الجزائرية من بابها الواسع ببلوغه 100 مباراة دولية مع الخضر بمناسبة اللقاء الذى خاضه مساء اول أمس الاثنين أمام أنغولا (1-1) بملعب السلام ببواكي, لحساب الجولة الاولى (المجموعة الرابعة), لنهائيات كاس إفريقيا للأمم 2023, (المؤجلة إلى 2024), بكوت ديفوار (13 يناير – 11 فبراير).

ودخل الهداف التاريخي الحالي للمنتخب (44 هدفا), و الذي أضحى أحد الدوليين الجزائريين الأكثر مشاركة في تاريخ الفريق الوطني, في الشوط الثاني من المواجهة أمام أنغولا في الدقيقة (67).

و بإمكان لاعب نادي كوريتيبا البرازيلي تحسين إنجازه في حال إقحامه يوم السبت المقبل أمام بوركينا فاسو (سا 00ر15), لحساب الجولة الثانية للمنافسة القارية.

و يحتل المركز الثاني في عدد المقابلات الدولية, الحارس رايس مبولحي (96 مباراة), ثم قائد المنتخب الجزائري, رياض محرز (92) و المدافع عيسى ماندي (91).

و لعب سليماني مباراته الدولية الأولى مع “الخضر” يوم 26 مايو 2012 بمناسبة المباراة الدولية أمام النيجر(3-0). بعدها بأسبوع سجل هدفه الدولي لأول برأسية خلال الفوز على رواندا (4-0) بملعب مصطفى تشاكر بالبليدة لحساب تصفيات كأس العالم-2014  في البرازيل.

و البقية يعرفها الجميع حيث نجح ابن مدينة عين البنيان في التألق تدريجيا خلال مشواره الدولي إلى غاية إزاحة المهاجم عبد الحفيظ تاسفاوت يوم 8 أكتوبر 2021 ليصبح أحسن هداف للفريق الوطني ب 37 هدفا بفضل ثنائيته أمام النيجر (6-1) في تصفيات كأس العالم-2022 .

على الصعيد القاري, التحق الهداف الجزائري في شهر نوفمبر 2023 بالثلاثي الإيفواري ديديي دروقبا و الكاميروني سامويل إيتو و البوركينابي موموني داغانو في صدارة ترتيب لأحسن الهدافين الأفارقة  في التصفيات الإفريقية للمونديال ب 18 هدفا لكل لاعب.

و أوضح سليماني مؤخرا للصحافة قائلا:” أدرك بأني أملك مشوارا طويلا في الميدان, و أعمل كل ما في وسعي للبقاء في أحسن مستوياتي. أحب الجزائر و أريد مواصلة اللعب لأعطي كل شيء للجزائر. أتمنى حضور منافسة الكان-2023 .

بواسطة
الجيريا برس
المصدر
واج

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى