رياضة

الألعاب البارالمبية طوكيو 2020 : سبقاق يؤكد دعم الجزائر للمشاركين في المنافسة من ذوي الاحتياجات الخاصة

أكد وزير الشباب والرياضة السيد عبد الرزاق سبقاق، خلال اللقاء التشجيعي المنظم على شرف الوفد الجزائري لذوي الاحتياجات الخاصة المتأهلين للألعاب البارالمبية طوكيو 2020 التي ستجرى من 24 اغسطس الى 5 سبتمبر المقبل، اليوم الاحد ، بالمركز الوطني لتجمع وتحضير الفرق الوطنية بسويدانية ، أن الجزائر تؤكد ارادتها في دعم هذه الفئة بشتى الوسائل المادية والمعنوية لضمان التكفل بتحضيرها داخل وخارج الوطن، لتشريف راية الجزائر.

وتتوجه البعثة الجزائرية لذوي الاحتياجات الخاصة للمشاركة في الالعاب البارالمبية طوكيو2020 ، بتعداد 57 رياضيا ممثلين لخمسة اختصاصات رياضية وهي كرة السلة على الكراسي (رجال وسيدات) العاب القوى، كرة الجرس، الجيدو و حمل الاثقال ، بالإضافة الى الطاقم الفني والطبي والمسيرين والمتكون من حوالي 30 عضوا، الى العاصمة اليابانية  يوم 19 اغسطس .

وقال عبد الرزاق سبقاق وزير الشباب والرياضة  في كلمته :”إني اثني على المثابرة والمواظبة التي تحلى بها رياضيونا من ذوي الهمم العالية والتي افضت الى نتائج رياضية جيدة تحققت مؤخرا في مختلف المنافسات”.

وأضاف : “تضع الجزائر ثقتها في رياضييها الذين سبق لهم وان رفعوا الراية الوطنية عاليا بعد رفعهم التحدي في مثل هذه المحافل الدولية الكبرى”.

وأردف المسؤول الاول على وزارة الشباب والرياضة :” ان مختصين في دائرتنا الوزارية يعملون على قدم وساق من اجل انشاء اللجنة شبه الاولمبية الجزائرية ،حتى يتسنى تنصيبها في اقرب الآجال ، وعليه ، يتعين على جميع الفاعلين في كافة التخصصات التي تشرف الاتحادية على تأطيرها ان يقدموا اسهاما كاملا ومقترحات كفيلة بالتعجيل بتجسيد هذا المسار”.

كما تحدث سبقاق على الفشل الذريع الذي حصده الرياضيون خلال الالعاب الاولمبية طوكيو 2020 ، مشيرا الى ان المسؤولية لا يتحملها الرياضيون وحدهم وقال :” بعد منافسات الالعاب الاولمبية طوكيو 2020، لاحظت ان الكثير من وسائل الاعلام المحلية ومواقع التواصل الاجتماعي تهجموا على الرياضيين بانتقادات جارحة مست الاتحاديات والادارة ككل .انا اقول ان المسؤولية مسؤولية جماعية ، والمنظومة الرياضية بها عدة مشاكل ، وتحتاج الى اعادة نظر واعادة تقييم وتقويم”.

وأضاف : “وزارة الشباب والرياضة تتحمل مسؤولية وضع السياسة الوطنية في مجال الشباب والرياضة ، وسيتم معالجة هذا الامر في وقته”.

كما حمل سبقاق مسؤولية الفشل الى الاتحاديات الرياضية قائلا : “الاتحاديات الرياضية ايضا تتحمل المسؤولية التي تشرف على تنمية وتطوير الرياضة لها الكثير من المسؤولات وسيتم مراجعة هذا الامر مع مختلف الاتحاديات فرادة وجماعيا”.

من جهته ابدى سليمان معاشو رئيس الاتحادية الجزائرية لذوي الاحتياجات الخاصة، رغبته في نيل ميداليات بارالمبية قائلا :” لدينا امل كبير في تحقيق نتائج مرضية وسنسعى لتحسين الترتيب في الألعاب الجماعية”.

وأضاف :”رغم الجائحة كانت التحضيرات مبكرة وتم تكوين الرياضيين المتأهلين داخل وخارج الوطن”.

بواسطة
الجيريا برس
المصدر
واج

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى