رياضة

الألعاب المتوسطية وهران 2021 : اقتراح تنظيم النسخة ال19 ما بين 25 جوان و 5 جويلية

الالعاب المتوسطية بوهران

سيتم تقديم اقتراح تنظيم الدورة ال19 من ألعاب البحر الأبيض المتوسط المقررة بوهران في 2021 في الفترة ما بين 25 يونيو و5 يوليو، حسب ما استفيد يوم الاثنين من لجنة التنظيم المحلية للألعاب.

وأوضح نفس المصدر بأن الاقتراح سيقدم إلى اللجنة الدولية للألعاب خلال الأيام القليلة المقبلة من أجل دراسته، مع أمل الموافقة عليه باعتبار أن المنظمين المحليين للتظاهرة يأملون في إقامة حفل الاختتام في الخامس من يوليو الذي يتزامن مع الاحتفالات بعيدي الاستقلال والشباب.

لكن ذات المصدر يشير إلى أن أمورا كثيرة تأخذ بعين الاعتبار بخصوص تاريخ الألعاب التي يتم تحديدها عموما بالتشاور مع الاتحاديات الدولية للرياضات المعنية.

وتراهن اللجنة الدولية لألعاب البحر الأبيض المتوسط كثيرا على نسخة وهران المقبلة حيث تأمل في أن تعرف مشاركة رياضيين من المستوى العالي، حسب لجنة التنسيق التي زارت مؤخرا وهران في ثاني مهمة رسمية لها منذ منح المدينة شرف تنظيم المنافسة.

ولأن الألعاب المتوسطية ستكون التظاهرة الرياضية الوحيدة المبرمجة في 2021، فإن ذلك يعزز حظوظ مشاركة نوعية للرياضيين من مختلف دول الحوض المتوسطي، حسب ما يتوقعه مكتب الاستشارات متعدد الجنسيات خلال لقاء تشاوري بخصوص الألعاب شارك فيه الثلاثاء المنصرم بوهران.

و تنظم الجزائر للمرة الثانية في تاريخها هذه الألعاب بعدما سبق وأن استضافت نسخة 1975 بالجزائر العاصمة، حيث لا تتوان السلطات العمومية في توفير كافة الإمكانيات التي تجعل من الموعد المتوسطي لسنة 2021 حدثا رياضيا “غير مسبوق”، وفق ما ردده وزير الشباب والرياضة محمد حطاب في زياراته السابقة إلى عاصمة غرب البلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى