رياضة

الاسطورة البرازيلية”بيلي”يؤكد ان هذه المنافسة هي فضاء لاكتشاف المواهب الشابة

عبر المدير العام لمؤسسة كوكا-كولا/الجزائر, وهيب بن عيسى الطاهر, يوم الاربعاء عن ارتياحه للمجهودات التي قامت بها مؤسسته في مجال التنقيب عن المواهب الشابة للكرة الجزائرية, من خلال منافسة “كأس كوكا كولا” التي تشهد هذا العام, طبعتها الخامسة.

وصرح المسؤول عن هذه المؤسسة في افتتاح الندوة الصحفية التي نشطها اليوم بالجزائر, الأسطورة البرازيلية و سفير هذه الشركة بيلي, قائلا:” بوصفنا الشريك الرسمي للاتحادية الجزائرية لكرة القدم (الفاف), نريد المساهمة بطريقتنا الخاصة في تطوير الرياضة الأولى في الجزائر, من خلال التنقيب عن المواهب الشابة. ففي هذا الاطار, شرعنا منذ عام 2010 في تنظيم منافسة كأس كوكا كولا كل عام, لفائدة شبان تتراوح أعمارهم ما بين 12 و 15 سنة”. وانهت طبعة 2014 بالجزائر, يوم 1 مارس بتتويج منتخب الغرب على حساب منتخب الشرق في المباراة النهائية التي جمعت بينهما بملعب المعهد العالي للتكنولوجيا الرياضية بعين البنيان (الجزائر).

وأوضح المدير العام لكوكا كولا-الجزائر, بان شابين جزائريين إثنين تألقا بشكل لافت خلال هذه الدورة و يتعلق الأمر بأيوب خنتيك من سكيكدة, و العيد واجي من المحمدية و اللذين اختيرا من بين 150 شاب يمثلون 60 بلدا الذين سيشاركون في المخيم الدولي لكوكا كولا المقرر هذه السنة بالبرازيل.

وحسب نفس المصدر, سيخوض الشابان الجزائريان تربصا تحت اشراف مدربين برازيليين كما سيحضران المباراة الافتتاحية لكأس العالم-2014 التي ستجمع يوم 12 يونيو المقبل, منتخبي البرازيل و كرواتيا بملعب ماراكانا. وسيتم تكريم اللاعبين من طرف اسطورة الكرة البرازيلية, بيلي, مساءا كما سيشاركان مع زملائهما لمنتخب كوكا كولا في مباراة استعراضية ضد

نظيرتها البرازيلية لكوكا كولا, تنظم في افتتاح الكباراة الودية بين الجزائر و سلوفينيا (سا 00ر18) في اطار تحضيرات “الخضر” للمونديال البرازيلي.

وتعهد المسؤول الأول لمؤسسة “كوكا كولا-الجزائر” باستمرار عملية التنقيب عن المواهب الشابة من خلال هذه الدورات التي تنال شغفا متزايدا, على حد قوله, مشيرا بأن اكثر من 5000 شخص ما بين مؤطرين و منظمين و لاعبين شاركوا في طبعة-2014 والتي نظمت تصفياتها عبر 17 جهة للوطن.

و اشار السيد بن عيسى الطاهر بأن “الثمار الأولى للعملية التي تقوم بها هيئته في هذا المجال, تجسدت بتواجد ستة لاعبين تألقوا في منافسة كأس كوكا كولا, ضمن المنتخب الجزائري لأقل من 17 سنة, بينما يتم توجيه لاعبين متألقين آخرين نحو أكبر الأندية الجزائرية“.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى