رياضة

الجزائر تحدد الدور الثاني كهدف لها حسب مدربها “بوشكريو”

سطر المنتخب الجزائري لكرة اليد (رجال) هدف التاهل للدور الثاني لبطولة العالم 2013 المقررة من 11 الى 27 جانفي باسبانيا, حسبما كشف عنه يوم الاربعاء المدرب الوطني صالح بوشكريو.

يبقى هدفنا التاهل للدور الثاني للموعد الاسباني. المهمة لن تكون سهلة بالنظر لنقص المنافسة الناتج عن توقف البطولة الوطنية”صرح بوشكريو لواج, على هامش زيارة وزير الشباب والرياضة محمد تهمي للاعبين بمقر اقامتهم بفندق “دار ثليجان” بعين طاية (شرق الجزائر العاصمة).

وكان احسن انجاز للسباعي الجزائري خلال مونديال 1995 بايسلندا احتل خلاله المركز الثالث عشر من اصل 24 فريقا.

من العادة ان يجري حفل الاستقبال على شرفنا بعد المنافسات. هذه المرة حدث العكس. لقد تاثر اللاعبون كثيرا بزيارة الوزير و ذلك قبل شهرين ونصف عن انطلاق المونديال. هذا ما سيحفزهم كثيرا و يضاعفون من مجهوداتهم حتى يكونوا في احسن لياقتهم في اسبانيا” اضاف بوشكريو.

من جهته, اوضح وزير الشباب والرياضة بان بطولة العالم لا تحضر في شهرين او ثلاثة فقط. “لو كانت الامور طبيعية, مثل هذا التربص يجري في مركز المنتخبات الوطنية و ليس في فندق. رياضة المستوى العالي تتطلق امكانيات و مرافق. فالدولة لن تبخل بالامكانيات من اجل توفير احسن ظروف التحضير للاعبين” يؤكد تهمي.

البطولة الوطنية متوقفة منذ 13 شهرا و هذا شيء غير مقبول تماما. سنرى مع الطاقم الفني قصد ايجاد الحلول المناسبة و تعويض نقص المنافسة التي تسبب فيها مسئولون غير اكفاء” يتاسف الوزير.

للتذكير, كانت الهيئة الاتحادية للعبة قد قررت في بداية موسم 2011-2012 رفع عدد اندية القسم الوطني الاول من 14 الى 20, وهو القرار الذي رفضته أندية المجمع البترولي و نادي الأبيار و مولودية سعيدة التي قاطعت البطولة بسبب رفضها صيغة المنافسة,دون المرور عبر الجمعية العامة.

وكرد فعل, قررت الاتحادية الجزائرية لكرة اليد تسليط عقوبات على الاندية المقاطعة بانزالها للقسم الاسفل بعد تسجيلها لثلاثة غيابات, مما جعل هذه الاخيرة تلتجئ لمحكمة التحكيم الرياضي التي اصدرت قرارها في شهر افريل الماضي و القاضي بالغاء كل القرارات المتخذة من طرف اتحادية كرة اليد

وقد شرع”الخضر”يوم السبت في تربص تحضيري بالجزائر الذي سيتواصل حتى 25 اكتوبر استعدادا لمونديال 2013 باسبانيا على ان يتنقل يوم 26 اكتوبر الى شارتر (ضاحية باريس) لخوض تربص ما قبل تنافسي الى غاية يوم 5 نوفمبر.

تمنيت تسريح اللاعبين يوم 5 نوفمبر للمشاركة في المباريات, لكن مع الاسف توجد البطولة في حالة توقف. حتى المجمع البترولي, لن يشارك في البطولة الافريقية للأندية مما يجعلنا في موقف حرج. اللاعبون ليسوا مسئولين عن هذه الوضعية لكنهم يتحملون العواقب” تاسف المدرب الوطني.

وبخصوص التحضير للمونديال 2013, تمنى صالح بوشكريو خوض مباراتين قبل الموعد الاسباني.”نوجد حاليا في اتصالات مع ثلاثة منتخبات وطنية اوروبية ذات مستوى عال لملاقاتها وديا” اكد المدرب الوطني.

في مونديال 2013, توجد الجزائر ضمن المجموعة الرابعة رفقة منتخبات اسبانيا (البلد المنظم), مصر,كرواتيا, المجر واستراليا, والتي تكون مبارياتها بالعاصمة الاسبانية , مدريد.

وتاهل المنتخب الجزائري للمونديال الاسباني بفضل المرتبة الثانية التي حصل عليها في بطولة افريقيا للأمم -2011 بالمغرب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى