رياضة

الجزائر تواجه البنين مساء اليوم بملعب تشاكر بالبليدة

يلتقي المنتخب الجزائري لكرة القدم بنظيره البينيني، مساء اليوم الثلاثاء، ابتداء من 30ر20 بملعب مصطفى تشاكر (البليدة) ضمن الجولة الثالثة من المجموعة الثامنة لتصفيات قارة افريقيا المؤهلة لكأس العالم 2014 بالبرازيل، في مباراة تعد فرصة ”الخضر” للالتحاق بمالي في صدارة المجموعة وإبقاء كل الآمال في بلوغ الدور الاخير المؤهل الى المونديال.

ولن يكون الخطأ في هذه المباراة مسموحا بالنظر الى وضعية الفريق الجزائري، الذي خيب آمال محبيه في نهائيات كأس افريقيا للأمم 2013 بجنوب افريقيا اثر خروجه من الدور الاول من المنافسة برصيد نقطة واحدة، اضافة الى ان بلوغ نهائيات أكبر عرس كروي في المعمورة سيغطي إخفاقات كرة القدم الجزائرية بمختلف فئاتها.

كما بات الفوز أكثر من ضروري خصوصا وأن الجزائر تحتل حاليا المركز الثالث برصيد 3 نقاط في حين تتصدر مالي المجموعة ب 6 بعد فوزها أمس الاحد في رواندا امام المنتخب المحلي (2-1).

وكان مدرب المنتخب الجزائري، وحيد خاليلوزيتش، قد أكد، خلال ندوة صحفية، على ان فريقه ”بات مطالبا بتحقيق فوزا مقنعا أمام البينين”، مشددا على ضرورة ”عدم البحث عن اعذار في حال الإخفاق، وأضاف ”على الجميع ان يفهم أن خيبة كاس افريقيا 2013 أثرت كثيرا على اللاعبين..علينا التفكير في هدفنا المقبل وهو التأهل الى مونديال 2014. ويتطلب ذلك الفوز امام البينين ونحن مطالبون بتوخي الحذر لأنه لا توجد فرق صغيرة في إفريقيا

و تحسبا لتلك المباراة، شرع 25 لاعبا منهم 4 لاعبين جدد يوم الاربعاء في تربص تحضيري بالمركز الفني الوطني بسيدي موسى (الجزائر).

وتحسبا لموعد البينين، تعرف التشكيلة الجزائرية حضور أربعة اوجه جديدة ويتعلق الامر بكل من سفير تايدر (نادي بولونيا الايطالي)، ياسين ابراهيمي (نادي غرناطة الاسباني)، نبيل غيلاس (موريرانس البرتغالي) وحمزة كودري (اتحاد الجزائر).

وينتظر من هاته العناصر ان تقدم الاضافة التي كان المنتخب الوطني في حاجة ماسة لها خصوصا في الفترة الاخيرة سيما على مستوى الخط الهجومي.

وإذا كانت مهمة ”الخضر” تبدو سهلة نظريا لدى كثير من انصار وعشاق الالوان الوطنية، غير أن هذا المنتخب يبقى غير معروف علما وأنه لم يشارك في كأس افريقيا الأخيرة بجنوب افريقيا.

 وتمكن منتخب ”السناجب” من حصد اربعة نقاط من ضمن 6 ممكنة، حيث يعد الفريق الوحيد الذي تمكن من الاطاحة بمتصدر الترتيب وصاحب المرتبة الثالثة في ” كأس افريقيا-2013” وهو منتخب مالي، ضمن الجولة الاولى من التصفيات بالعاصمة كوتونو (1-0) كما تعادل امام رواندا بكيغالي (1-1) في الجولة الثانية.

من جهته، صرح مدرب البينين، الفرنسي مانويل أموروس، أن فريقه قدم الى الجزائر ”لتحقيق نتيجة ايجابية للحفاظ على حظوظنا. أدرك جيدا صعوبة المهمة امام الفريق الجزائري الباحث على تدارك أموره.

وأجرى منتخب البينين تربصا لمدة اسبوع بإيكس أون بروفونس بمرسيليا (فرنسا) تحسبا لهذا اللقاء, فيما سيغيب عنه اللاعبان ستيفان سيسينيون (ساندرلاند-انجلترا) والمهاجم مايكل بوتي (دينامو دريسدن-المانيا) بسبب الاصابة.

وسيدير هذا اللقاء الحكم الموريسي سيشورن راجيندرابارساد بمساعدة فالي فيفيان وروساي أختار, في حين يكون مواطنهم نوكو بارمندرا الحكم الرابع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى