رياضة

الرئيس تبون يأمر بتعديل النص القانوني المتعلق برياضيي النخبة للمستوى العالي

كشف وزير الشباب والرياضة، عبد الرزاق سبقاق، يوم الخميس، بأن رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، أمر بتعديل النص المحدد لكيفيات تطبيق الأحكام القانونية الأساسية المتعلقة برياضيي النخبة والمستوى العالي لاسيما فيما تعلق بالتعويضات عن النتائج الممنوحة لهؤلاء الرياضيين.

وقال سبقاق في كلمة خلال حفل تكريم الرياضيين المشاركين في الألعاب البرالمبية طوكيو-2020، تحت إشراف الرئيس تبون، أن هذا الأخير “قد أمر بتعديل النص القانوني المحدد لكيفيات تطبيق الأحكام القانونية الأساسية المتعلقة برياضيي النخبة والمستوى العالي لاسيما فيما تعلق بالتعويضات عن النتائج الممنوحة لهؤلاء الرياضيين”، مشيرا إلى أن هذا التعديل “سيسمح بالمساواة في المنح والتعويضات بالنسبة لكل رياضيي النخبة والمستوى العالي وهو نص المرسوم التنفيذي رقم 15- 213 المؤرخ في 11 أوت 2015”.

كما أسدى الرئيس توجيهاته من أجل “التكفل الحقيقي والفعلي” بالانشغالات الاجتماعية لذوي الهمم العالية على المستوى المحلي بالإضافة إلى “وضع حافلة مهيأة تحت تصرف الفيدرالية الرياضية لذوي الاحتياجات الخاصة”.

ولم يفوت سبقاق الفرصة ليتأسف لما لاقاه الفوج الأول من الرياضيين لدى عودتهم الى الجزائر قادمين من طوكيو، مقدما بالمناسبة اعتذارا رسميا “عما بادر من سلوك تجاه الرياضيين ذوي الهمم العالية” ومؤكدا في نفس الوقت أن “اعتبارهم محفوظ ومصون”.

كما أكد ممثل الحكومة أن الدولة الجزائرية “تعمل على توفير كل الإمكانيات المتاحة من أجل التكفل بالرياضة والرياضيين وتوفير كل شروط النجاح والسؤدد وبأنه لم يعد هناك مقام للتهاون واللامبالاة المسجلة آنفا”.

وأضاف الوزير، “إن هذه النظرة الشاملة والمدمجة سوف تنقل المنظومة الوطنية للرياضة إلى المستوى المؤسسي المبني على التعاون والتنسيق بين مختلف القطاعات المعنية وبإشراك كل فواعل المجتمع المدني داخل الوطن وحتى المجموعة الوطنية المقيمة في الخارج تحت شعار لا شيء يكون دون الإنسان ولا شيء يدوم دون المؤسسات”.

بواسطة
الجيريا برس
المصدر
واج

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى