رياضة

الرئيس تبون يكرم المنتخب الوطني لكرة القدم لأقل من 17 سنة المتوج بالكأس العربية والرياضيين المتألقين

كرم رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, اليوم الاربعاء بقصر الشعب (الجزائر), عناصر المنتخب الوطني للناشئين لكرة القدم, وكذا الرياضيين المتألقين في العاب التضامن الإسلامي بقونيا (تركيا) ورياضيين من ذوي الهمم وعدد من المتوجين في مختلف الفعاليات الرياضية الإقليمية والدولية.

و جرى حفل التكريم بحضور رئيس مجلس الأمة, صالح قوجيل, ورئيس المحكمة الدستورية عمر بلحاج و رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي, الفريق أول السعيد شنقريحة و مستشارين لرئيس الجمهورية وأعضاء من الحكومة.

كما حضر هذا الحفل ووزير الشباب والرياضة عبد الرزاق سبقاق و رئيس اللجنة الاولمبية والرياضية الجزائرية ,عبد الرحمان حماد, ورئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم (فاف) جهيد زفيزف.

وخلال هذا الحفل التكريمي الذي استهل بالاستماع الى النشيد الوطني, سلم رئيس الجمهورية للرياضيين المتوجين شهادات عرفان وتقدير ومكافئات مالية.

وصافح الرئيس تبون لاعبي الفريق الوطني للناشئين (أقل من 17سنة), الذي توج بالكأس العربية في طبعتها الرابعة بعد فوزه على المغرب بالضربات الترجيحية (4-2, الوقت القانوني 1-1) في المباراة النهائية التي احتضنها ملعب عبد الكريم كروم بسيق بولاية معسكر.

وتواصل التكريم مع الرياضيين المتألقين في العاب التضامن الإسلامي بقونيا (تركيا) وعددهم 42 رياضيا ورياضية الذين منحوا للجزائر 7 ميداليات ذهبية و12 فضية و23 برونزية.

ثم تلاهم رياضيو ألعاب القوى جمال سجاتي (صاحب فضية 800 م في البطولة العالمية (أكابر) الأخيرة بمدينة أوجين بالولايات المتحدة الأمريكية, وزميليه عند أقل من 20 سنة, اسماعيل بن عبد الرحمان (فضية في 10كلم مشي) وهيثم شنيتف (فضية في 800 م) في بطولة العالم التي جرت بمدينة كالي بكولومبيا, ورياضيو الصم المتوجين هم الآخرين بميداليات متنوعة, بالبرازيل في الألعاب العالمية للصم.

و بعد أخذ صورة تذكارية جماعية مع المتوجين وأعضاء من المكتب التنفيذي للاتحادية الجزائرية لكرة القدم, تسلم الرئيس تبون الكأس العربية-2022 من أيدي قائد الفريق الوطني لاقل من 17 سنة.

كما تسلم رئيس الجمهورية قميصا للمنتخب الوطني موشح باسمه من أيدي عضو الاتحادية الجزائرية لكرة القدم (فاف) ومدير الطبعة الرابعة للكأس العربية, حكيم مدان, وذلك بحضور المدرب الوطني رزقي رمان ومحمد معوش عضو فريق جبهة التحرير الوطني لكرة القدم.

وكان رئيس الجمهورية قد وجه رسالة تهنئة للمنتخب الوطني لأقل من 17 سنة و الطاقم الفني, مباشرة بعد الفوز على المنتخب المغربي يوم الخميس الفارط بملعب سيق (معسكر) في نهائي كاس العرب.

وكتب الرئيس تبون في تغريدة على حسابه الرسمي على “تويتر”: “أشبال ولكن في الميدان أسود .. شكرا يا أبطال العرب على ما قدمتموه .. مبروك للجزائر الكأس العربية للناشئين”.

بواسطة
الجيريا برس
المصدر
واج

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى