رياضة

الرابطة الأولى “موبيليس”: مولودية الجزائر تقسو على شبيبة الساورة وتعزز صدارتها

عززت مولودية الجزائر صدارتها في بطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم، عقب فوزها العريض أمام شبيبة الساورة بنتيجة ثقيلة 4-0 مساء يوم الجمعة بملعب 5 جويلية، لحساب الجولة السادسة من البطولة المحلية، في الوقت الذي سقط فيه شباب قسنطينة داخل قواعده أمام نجم مقرة (0-1).

و افتتحت ”المولودية” باب التسجيل في الشوط الأول عبر اللاعب نعيجي (د18), قبل أن يضيف بلايلي الهدف الثاني في الدقيقة (د53) ثم الثالث عبر ركلة جزاء (د89). وفي الرمق الأخير من المواجهة عزز البديل خيرالدين مررزقي (د 90+5) النتيجة لأصحاب الضيافة لتنتهي المباراة بنتيجة عريضة (4-0).

ثلاث نقاط ثمينة في رصيد ”المولودية” التي تعزز بها ريادتها ب 15 نقطة, في الوقت الذي تواصل فيه شبيبة الساورة احتلالها للمرتبة التاسعة (8 نقاط).

و في اللقاء الثاني عن نفس الجولة, تعثر شباب قسنطينة على أرضية ميدانه أمام نجم مقرة (0-1). فبعد ان انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي, تمكن الضيوف من مباغتة دفاع ”مدينة الجسور المعلقة” عبر اللاعب بورحلة (د70).

خسارة لا تخدم امور شباب قسنطينة الذي اضحى يحتل المرتبة الخامسة (9 نقاط) بمعية اتحاد خنشلة, شباب بلوزداد ووفاق سطيف, بينما يرتقي ”النجم” إلى الوصافة برصيد 10 نقاط رفقة نادي بارادو (ناقص مباراة) ومولودية البيض.

كما شهدت هذه الجولة, تسجيل مولودية وهران لأول فوز لها في البطولة المحلية هذا الموسم بعد ان اطاحت بالضيف, اتحاد خنشلة (1-0).

و سجل الهدف الوحيد في اللقاء عبر اللاعب بن قرينة في الدقيقة ال18 من عمر الشوط الأول.

الفوز, يضع الحمراوة في المرتبة ال 12 (6 نقاط) مع اتحاد الجزائر (ناقص مباراة) واتحاد بسكرة (ناقص مباراة), بينما يواصل اتحاد خنشلة رحلة التراجع رغم بدايته الموفقة هذا الموسم, حيث أصبح يحتل المرتبة الخامسة (9 نقاط) بعد ثلاث انهزامات متتالية.

أما اللقاء الرابع فشهد فوزا عريضا لمولودية البيض (4-0) أمام الصاعد الجديد, اتحاد سوف. وجاءت الرباعية بفضل  ثنائية بلميلود (د11, د49) وهدفي برياح (د81) وبلعريبي (د83).

و ارتقت مولودية البيض إلى المرتبة الثانية (10 نقاط), في الوقت الذي تتعقد فيه أمور اتحاد سوف حيث أصبح يحتل المرتبة ال15 (4 نقاط).

بواسطة
الجيريا برس
المصدر
واج

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى