رياضة

الشروع في اعداد النصوص التطبيقية لقانون الرياضة 05-13

نصب امس الأربعاء وزير الشباب والرياضة السيد محمد تهمي فوج العمل المكلف باعداد مشاريع النصوص التطبيقية الخاصة بالقانون (05- 13)

النصوص التطبيقية هذه تتعلق بتنظيم الأنشطة البدنية والرياضية وتطويرها بعد مناقشات موسعة مع جميع الأطراف المعنية.

فوج العمل حسب ما أوضحه وزير الشباب والرياضة، سيقوم بمناقشات موسعة تشارك فيها مختلف الأطراق الفاعلة في الحركة الرياضية الوطنية، على رأسها اللجنة الأولمبية الجزائرية والإتحاديات والرابطات والنوادي والخبراء، وكذا الصحافة الرياضية الوطنية، من أجل إثراء هذه النصوص“.

القانون الجديد الذي يتضمن 250 مادة، يتناول سبعة محاور أساسية هي: مفاهيم الأنشطة البدنية والرياضية ، وهياكل التنظيم والتنشيط الرياضي والتكوين ومكافحة المنشطات والمساعدات والمراقبة والوقاية من العنف في المنشآت الرياضية ومكافحته والأحكام الجزائرية. ويبقى باب التشاور في هذه القضايا مفتوحا لأهل الإختصاص

ويضم فوج العمل المكلف بإعداد مشاريع النصوص التطبيقية للقانون رقم (05-13) الذي يرأسه السيد سيد علي قدورة المكلف بالدراسة والتلخيص على مستوى وزارة الشباب والرياضة تسعة (9) أعضاء.

ومعلوم أن القانون الجديد المتعلق بتنظيم الأنشطة البدنية والرياضية وتطويرها، كان قد نشر في الجريدة الرسمية رقم 39 الصادرة بتاريخ 31 جويلية 2013.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى