رياضة

الفريق السعيد شنقريحة: الرياضة اللغة الوحيدة المشتركة بين الشعوب

أشرف الفريق السعيد شنقريحة، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، صبيحة اليوم الأحد، على مراسم افتتاح المسابقة العسكرية الدولية السينوتقنية “الصديق الوفي” لسنة 2021.

أكّد الفريق سعيد شنقريحة أن الرياضة هي اللغة الوحيدة المشتركة بين الشعوب بمختلف أجناسها وألسنتها معتبرا إياها بمفهومها الشامل “جزء لا يتجزأ من التحضير القتالي للأفراد، بل جزء لا يتجزأ من برامج المنظومة التكوينية لدينا”.

وأضاف المتحدث أيضا “نعتبر المنافسات الرياضية بشتى أنواعها، بمثابة المدرسة الميدانية، التي بفضلها ومن خلالها يدرك الفرد العسكري قيمة الجهد، وقيمة الإصرار على تحقيق النصر والنجاح”.

تجدر الإشارة إلى أنه يشارك في هذه المنافسة الرياضية العسكرية خمسة دول وهي الجزائر، روسيا، أزباكستان، فيتنام وبيلاروسيا، يتنافسون في أربع تخصصات سينوتقنية، وهي البياتلون (سباق زائد رمي بالبندقية)، تمرين الرماية بالمسدس الرشاش كلاشنيكوف، وسباق الحواجز، وتمرين الحماية والأمن.

وحضر مراسيم الافتتاح الوزير الأول وزير المالية، ووزراء كل من التعليم العالي والبحث العلمي، والاتصال، والفلاحة والتنمية الريفية، والشباب والرياضة، والثقافة والفنون، إلى جانب رؤساء الوفود العسكرية الرياضية للدول المشاركة وسفيري فدرالية روسيا وجمهورية الفيتنام وكذا قائد الناحية العسكرية الأولى وألوية وعمداء من وزارة الدفاع الوطني وأركان الجيش الوطني الشعبي.

المصدر
ألجيريا برس أونلاين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى