رياضة

الوفاق أمام اختبار القبائل للحفاظ على صدارته

سيستضيف رائد ترتيب البطولة المحترفة الاولى لكرة القدم وفاق سطيف فريق شبيبة القبائل بهدف تعزيز موقفه في الريادة و الاقتراب اكثر من التتويج باللقب, بينما يحتدم الصراع في اسفل الترتيب بين شباب باتنة و مولودية وهران بمناسبة اجراء الجولة الـ 28 للمنافسة هذا السبت.

فريق الوفاق المنهزم الثلاثاء بملعب 5 جويلية في مباراة متاخرة للجولة ال 27 امام مولودية الجزائر (2-3), لا زال يتوفر على فارق 5 نقاط عن الناديين العاصميين, مولودية الجزائر و اتحاد الحراش, وفوز محتمل على شبيبة القبائل يقربه بنسبة كبيرة من اللقب للعام الثاني على التوالي.

ولبلوغ هذا الهدف, على لاعبي الوفاق الذين لا يزالون يتجرعون مرارة الاقصاء من الدور ثمن النهائي لكاس رابطة الابطال الافريقية, ان يستثمروا كل امكانياتهم لتحقيق الفوز.

اما شبيبة القبائل (7 – 39 نقطة), فستتنقل الى سطيف من اجل العودة بنتيجة ايجابية و تحسين موقعها في الترتيب العام.

وسيتتنقل مولودية الجزائر (2 – 50 نقطة) الى برج بوعريرج (12-29 نقطة) من اجل محو آثار فضيحة كاس الجزائر, امام فريق لا يزال مهددا بالسقوط الى القسم الثاني.

وسيشرف على العارضة الفنية للعميد, فريد زميتي و ذلك بعد العقوبة المسلطة على المدرب الرئيسي جمال مناد بسبب مقاطعة حفل تسليم الميداليات لكاس الجزائر.

بالنسبة للفريق البرايجي الذي يشرف عليه المدرب عبدالقادر عمراني, فالفوز اكثر من ضروري لانه سيبعده نهائيا من منطقة الخطر.

وسيكون اتحاد الحراش الذي يحتل الصف الثاني بمجموع 50 نقطة, على موعد مع اللقاء العاصمي الذي سيجمعه بملعب الحراش بشباب بلوزداد من اجل مواصلة المطاردة للرائد السطايفي خاصة وان فوزه الاخير على ميدان اتحاد بلعباس سمح له بمشاطرة المولودية المركز الثاني.

ويتنقل شباب قسنطينة (4- 45 ن) الى باتنة في مواجهة حامية الوطيس امام فريق مهدد بالسقوط والمطالب بحصد النقاط الثلاثة من اجل الهروب من منطقة الخطر, خاصة وان اي تعثر محتمل سيرهن آخر حظوظه في البقاء.

وتتنقل مولودية وهران اول فريق غير معني بالنزول الى بشار من اجل تسجيل نتيجة ايجابية, لكن المهمة ستكون صعبة امام فريق يصعب النيل منه امام جمهوره.

ويستضيف اتحاد الجزائر (5 – 42 ن) فريق شبيبة بجاية (8- 37 ن) بهدف مسح التعثرين الاخيرين في البطولة و التحضير جيدا لنهائي (اياب) الكاس العربية التي سيخوضها يوم 14 ماي المقبل بملعب 5 جويلية امام العربي الكويتي.

وتتجه الانظار الى تلمسان حيث تدور مقابلة الفرصة الاخيرة بين وداد تلمسان و اتحاد بلعباس اللذين وضعا القدم الاولى في القسم الثاني, و الخاسر منهما يتاكد نزوله رسميا.

المباراة الاخيرة المقررة في برنامج يوم السبت تجمع فريقين ضمنا بقاءهما بالقسم الاول وهما فريقا جمعية الشلف و مولودية العلمة اللذان سيلعبان دون ضغط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى