رياضة

بجاية تنفرد بالصدارة و ”سوسطارة” تكسب الداربي العاصمي

انفردت شبيبة بجاية بصدارة ترتيب الرابطة الاولى المحترفة لكرة القدم بعد فوزها على الضيف شباب بلوزداد(1-0)، فيما حقق اتحاد الجزائر اول فوز له خلال الداربي العاصمي الذي جمعه بالجار مولودية الجزائر(1-0)،وذلك لحساب الجولة الثالثة التي جرت اول امس السبت.

وسمح الهدف الذي أحرزه بورقبة, لاعب بلوزداد سابقا,في الدقيقة 32 للشبيبة بالانفراد بالمقدمة حيث يعد الفوز الثالث لأبناء”يما قوراية”خلال ثلاث جولات.

ويحوز رفقاء الحارس الدولي سي محمد سيدريك تسعة نقاط كاملة متقدمين بنقطتين

على الملاحق المباشر اتحاد الحراش, الذي تعادل على ارضه أمام وفاق سطيف (0-0), بنقطتين.

وسمح الداربي العاصمي لاتحاد الجزائر بتحقيق أول فوز له في البطولة على الجار مولودية الجزائر بعد تعادل في الجولة الاولى امام شباب قسنطينة (1-1) داخل الديار, وهزيمة خارج القواعد على يد مولودية العلمة (3-2).

وتمكن اللاعب قاسمي من احراز الهدف الوحيد ل”سوسطارة” في (د 68) وهو الذي منح النقاط الثلاث لابناء قاموندي بعد بداية موسم صعبة.

فيما تراجعت المولودية اثر هذه الهزيمة في الترتيب العام الى المركز الثالث رفقة شباب بلوزداد برصيد 6 نقاط.

وانتهى داربي الغرب الجزائري بين مولودية وهران واتحاد بلعباس, بملعب الشهيد زبانة (وهران), بالتعادل(1-1), وهي النتيجة التي تعقد من وضعية المحليين في المركز ما قبل الاخير, مكتفين بنقطة واحدة خلال ثلاث جولات.

وعجز اتحاد الحراش من فك شفرة ضيفه وفاق سطيف,حيث تمكن ابناء”عين الفوارة”من افتكاك نقطة ثمينة بتعادلهم امام العاصميين (0-0).

ورغم ذلك تبقى ‘الصفراء” تحتل الوصافة برصيد 7 نقاط بعيدة بنقطتين فقط عن الرائد الجديد شبيبة بجاية (9 نقاط).

من جهته,تصالح شباب باتنة مع أنصاره بعد تغلبه على الضيف مولودية العلمة (2-1),بفضل بوالعينصر(د32) وبن ساسي (د68) واحرز هدف العلمة طيايبة (د58) من ضربة جزاء, وكان”الكاب”قد تلقى هزيمة قاسية على يد مضيفه وفاق سطيف (6-0) في الجولة الماضية.

من جانب آخر,تعادل كل من اولمبي الشلف مع ضيفه شباب قسنطينة(1-1),ووداد تلمسان أمام اهلي البرج(0-0).

وبفضل تعادله امام ابناء الونشريس يبقى شباب قسنطينة دون هزيمة منذ بداية الموسم,فيما لم يستدرك الاولمبي خسارته في الجولة السابقة امام شباب بلوزداد (0-1).

وعلى عكس ذلك, فإن التعادل لم يخدم وداد تلمسان الذي يتذيل الترتيب العام ولا حتى ضيفه اهلي برج بوعريريج الذي يحتل المرتبة 12 برصيد نقطتين فقط, علما وأن ابناء”البيبان”انهزموا على ملعبهم في الجولة الماضية امام اتحاد الحراش (0-1).

فيما سجل الصاعد الجديد الى حضيرة النخبة, شبيبة الساورة,اول فوز له ضمن وذلك على حساب الضيف شبيبة القبائل (2-1),ليحقق النقاط الثلاث ويرتقي الى المركز 12 في الترتيب العام, بينما تراجع”الكناري”اثر هذه الهزيمة الى المرتبة 11 بعد هزيمتين وفوز وحيد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى