رياضة

بلاتير يهنئ روسيا على تقدمها في تنظيم كأس العالم 2018

صرح امس الأحد جوزيف بلاتر رئيس الاتحادية الدولية لكرة القدم،أن روسيا التي ستحتضن كأس العالم 2018 “متقدمة في تحضيرها لكأس العالم 2018 بعام كامل”،وهو مشروع ضخم سيكلفها 15 مليار أورو حسب وزير الرياضة الروسي.

نحن متقدمون بعام كامل على الرزنامة الموضوعة في البداية،وهذا مقترب جديد في تنظيم كأس العالم كما صرح به في مؤتمر صحفي إلى جانب وزير الرياضة الروسي،”فيتالي موتكو”،غداة الإعلان عن المدن الأحد عشر التي ستستضيف مباريات المونديال.

وتعليقا على الصعوبات التي واجهت التنظيمات السابقة للمونديال،فقد ذكر بأن جنوب افريقيا رقصت فرحا باحتضانها لمونديال، 2010 عاما كاملا مع أنها أول بلد إفريقي يحتضنه.

هذا و أعربت البرازيل عن استعدادها الكامل لمونديال 2014، لكن بلاتر”لا يرى ذلك” .

في المقابل بدأ الروس في التنظيم للمونديال في وقت مبكر،منذ البداية ملمحا إلى جديتهم في التنظيم،هذا مقترب مختلف وأنا سعيد جدا به.

وقد تمكنت روسيا من افتكاك الحق في تنظيم كأس العالم على أراضيها للعبة الأكثر شعبية في العالم”كرة القدم”، بعد حملة الرئيس فلاديمير بوتين، رغم الجدل الذي دار حول إمكانية احتضان روسيا للمونديال،والنقد الذي واجهته خاصة من قبل المنافسين من أمثال انجلترا.

وركز بلاتير على الطابع التاريخي الذي يجب أن يتبعه تنظيم هذا الحدث لأول مرة في شرق أوربا ويراعي تقاليدهم، و”ليس في المنازل التقليدية” لغرب أوربا.

وصرح من جهته وزير الرياضة الروسي:”بأن تنظيم المونديال شرف عظيم وتحد كبير”حيث ينتظر الجميع بناء أو إعادة بناء الملاعب في سبع من المدن التي تم اختيارها لهذه التظاهرة العالمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى