رياضة

بورتو يفوز ببراغا..وغيلاس يعود إلى مقعد الاحتياط

عزز نادي أف. سي بورتو الذي يلعب له المهاجم الدولي الجزائري نبيل غيلاس، مركزه الثالث في ترتيب البطولة البرتغالية لكرة القدم،عقب فوزه سهرة الأحد الماضي خارج قواعده على مضيفه سبورتينغ براغا بنتيجة (3-1)،لحساب مقابلات الجولة ال27 من عمر البطولة.

وسجلت أهداف نادي بورتو من قبل كل من فاريلا (الدقيقة ال23) ومارلوس ايدواردو (د86) وكينتيرو (د 90+1)، فيما سجل هدف الفريق المحلي في الدقيقة ال58 من طرف اللاعب مورينو.

للإشارة دخل نبيل غيلاس الذي جلس على مقعد الاحتياط في البداية، المقابلة في الدقيقة ال63 خلفا لزميله سيلفيستس فاريلا .

وعاد اللاعب الجزائري مرة أخرى إلى مقعد الاحتياط ، بعد أن خاض مقابلة الدور ربع النهائي (عودة) من منافسة أوروبا ليغ كأساسي ضد نادي اشبيلية (انهزام بنتيجة(1-4).

فبعد مرحلة ذهاب صعبة نسبيا نجح المهاجم الجزائري في تحقيق نسبة لعب اكبر في المرحلة الثانية من المنافسة،وذلك قبل اقل من شهرين على مونديال البرازيل2014 (12 يونيو إلى 13 يوليو).

ومن جانبه ساهم اللاعب الجزائري الثاني الذي ينشط في البطولة البرتغالية،إسلام سليماني، في فوز فريقه على نادي جيل فيسانتي من خلال تسجيله للهدف الثامن له هذا الموسم في المقابلة التي انتهت بنتيجة (2-0) .

وسجل المدافع الدولي الجزائري رفيق حليش الذي يلعب في صفوف اكاديميكا كوامبرا مشاركة أخرى له كأساسي مع فريقه بمناسبة استقبال نادي فيكتوريا سيتوبال (1-1)، وذلك بعد عودته من الإصابات المتكررة .

وعقب مقابلات الجولة ال27 إحتفظ نادي بنفيكا لشبونة بصدارة ترتيب البطولة بمجموع 70 نقطة ، بفارق سبع نقاط على سبورتينغ لشبونة و15 نقطة على اف.سي بورتو حامل اللقب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى