رياضة

تصفيات كأس إفريقيا للسيدات: “اللاعبات مصممات على التأهل وتحذوهن رغبة كبيرة في بلوغ للكان”

أكدت مدربة المنتخب الجزائري النسوي لكرة القدم، راضية فرتول، أمس الاثنين بالجزائر، ان لاعبات الفريق الوطني تحذوهن رغبة كبيرة في افتكاك التأهل الى نهائيات كاس إفريقيا للأمم بالمغرب (يوليو-2022) على الرغم من صعوبة المهمة عندما تلاقين جنوب افريقيا في الدور التصفوي الثاني والأخير (18 فبراير ذهابا، 23 فبراير ايابا).

وصرحت فرتول خلال تنشيطها لندوة صحفية بالمركز الفني الوطني بسيدي موسى قبل يومين عن التنقل الى جنوب إفريقيا “المباراة ستكون صعبة جدا لكنها غير مستحيلة، بما أن لاعباتنا مصممات على التأهل وتحذوهن رغبة كبيرة في التواجد للمرة السادسة في الكان”.

وأضافت ” درسنا نقاط المنافس جيدا ونعرف نقاط ضعفه وقوته، وحضرنا حلولا لكن الظروف، حيث سنلعب بجدية للدفاع عن حظوظنا بداية من الذهاب، شريطة أن نؤمن فقط في امكانياتنا”

وقالت ايضا “اللقاءان مهمان وكل لقاء له معطياته ومخطط عمله. حاليا نركز أكثر على الذهاب وحضرنا برنامجا خاصة لذلك من أجل زعزعة المنافس وعلينا تسيير المقابلة الاولى جيدا”.

وابدت المدربة الوطنية تخوفها من الظروف التي ستواجهها العناصر الوطنية بجوهانسبوغ في لقاء الذهاب.

واردفت قائلة “فيما يخص الظروف هناك، سنلعب في مدينة تعلو على سطح البحر بحوالي 1700 متر، وينتظر ان تكون هناك حرارة ورطوبة عاليتين على عكس المناخ حاليا بالجزائر”.

وبلغ تعداد الفريق الوطني اليوم الاثنين بوصول اغلبية اللاعبات، الى 21 عنصرا، حيث أجرين حصة تدريبية خفيفة للاسترجاع، في انتظار التحاق الثنائي : أغمال لينا وإيناس بوطالب في الساعات القليلة القادمة.

وقبل التوجه الى جنوب افريقيا على متن طائرة خاصة بعد غد الاربعاء، تجري العناصر الوطنية غدا الثلاثاء حصة تدريبية سترتكز على الجانب الفني والتكتيكي.

وعند الوصول الى جوهانسبورغ، سيجري الفريق حصة تدريبية خفيفة على ان تقام الحصة الثانية يوم الخميس في الملعب الرئيسي الذي سيحتضن اللقاء المقرر يوم الجمعة على (00ر15 بتوقيت الجزائر).

أما العودة الى الجزائر فستكون مباشرة بعد مقابلة الذهاب من اجل تحضير مواجهة العودة، المقررة يوم 23 فبراير ببولوغين بالعاصمة على (00ر18).

ويشارك في ال”كان” المقبلة 12 منتخبا، حيث تتأهل الاربعة فرق التي تنشط نصف النهائي مباشرة الى كأس العالم 2023 (19 يوليو – 20 اغسطس) بكل من استراليا ونيوزيلندا.

 واعتبرت فرتول ان “رفع عدد الفرق الافريقية المشاركة في الموعد القاري من من 8 الى 12 وكذا عدد البلدان الافريقية المتأهلة الى المونديال من ثلاثة الى اربعة، حافز كبير بالنسبة للاعبات”.

بواسطة
الجيريا برس
المصدر
واج

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى