رياضة

تكريم احسن الرياضيين لسنة 2013

كرمت وكالة الانباء الجزائرية أحسن الرياضيين لسنة 2013 ،في حفل اقامته سهرة امس الخميس بفندق الهيلتون (الجزائر)، برعاية المتعامل العمومي للهاتف النقال “موبيليس” في اطار عملية سبر الآراء التقليدية التي دابت “واج” على تنظيمها، بمشاركة 32 وسيلة إعلامية وطنية المكتوبة منها والمرئية والمسموعة.

وجاء تتويج الملاكم الشاب محمد فليسي، -الذي تلقى جائزته من طرف السيد محمد تهمي وزير الشباب والرياضة- إثر النتائج الجيدة التي حققها سنة 2013، أهمها تتويجه بلقب نائب بطل العالم والميدالية الذهبية في الالعاب المتوسطية (مرسين تركيا).

كما سلم السيد عبد القادر مساهل وزير الاتصال، التتويج، للعداءة أمينة بتيش، بفضل نيلها الميدالية الذهبية في العاب البحر الابيض المتوسط (مرسين- تركيا) وفي العاب التضامن الاسلامي بباليمبانغ الاندونيسية.

وجرى الحفل -الذي اقيم في أجواء سادتها الفرحة- بحضور شخصيات سياسية ورياضية ورؤساء عدد من الفديراليات ورئيس اللجنة الاولمبية الجزائرية السيد مصطفى بيراف.

وعاد لقب أحسن رياضية آمال لسنة 2013 ، للاعبة التنس، إيناس إيبو التي تبلغ من العمر 15 سنة والتي أبانت عن مستوى فني طيب خلال المنافسات، أبرزها بلوغها الدور ربع النهائي لدورتي كاستيلون و نولز بالأراضي الاسبانية، حيث منحها جائزة التتويج، رئيس الفديرالية الجزائرية للتنس السيد محمد بوعبد الله واللاعب الدولي السابق للمنتخب الوطني، رابح ماجر.

أما جائزة أحسن آمال ذكور، فعادت للرباع حسين فرج الله الذي أحرز الميدالية البرونزية في فئة اقل من 77 كلغ خلال بطولة العالم بليما البيروفية وسلمها له رئيس الاتحادية الجزائرية لرفع الاثقال، السيد عزيز ابراهيمي.

ولدى فئات ذوي الاحتياجات الخاصة، كرم المدير العام لوكالة الانباء الجزائرية السيد عبد الحميد كاشا بالمناسبة، الرياضي سمير نويوة لدى الرجال بعد تأقله في بطولة العالم بمدينة ليون الفرنسية، ونيله ميداليتين ذهبيتين وفضية.

من جهتها تسلمت بطلة العالم الرامية نسيمة صايفي التي نالت خلال نفس المنافسة الدولية، الميداليتين الذهبية والبرونزية. جائزتها من ايدي الرئيس المدير العام سعد ضامة.

وفي الرياضات الجماعية، فاز المنتخب الوطني لكرة القدم في عملية سبر آراء “واج” بلقب أحسن فريق لسنة 2013 بعد تأهله للمرة الثانية على التوالي الى نهائيات كأس العالم والرابعة في تاريخ كرة القدم الجزائرية، حيث مثل “الخضر” حارس مرمى المنتخب الوطني عزالدين دوخة في تسلم الجائزة.

الابطال الجزائريون السابقون يحظون هم الاخرون بالتكريم

تم تقديم جائزة تكريمية للاعب الدولي السابق في منتخب جبهة التحرير الوطني، المرحوم مصطفى زيتوني الذي وافته المنية يوم 5 جانفي المنصرم بمدينة نيس الفرنسية عن عمر يناهز ال86 سنة.

فبعد الوقوف دقيقة صمت على روح الفقيد زيتوني ، صعد ثلاثة من رفقاء دربه وهم المدرب السابق للمنتخب الوطني حميد زوبا ومحمد معوش ومحمد سوكان لتسلم التتويج من طرف السيد عبد القادر مساهل.

كما خص حسان لالماس لاعب وسط الميدان الأسبق في صفوف شباب بلكور والمنتخب الوطني الجزائري في السبعينات -الذي يعاني حاليا من متاعب صحية- بإلتفاتة تكريمية خاصة، إعترافا له لمشواره الجيد كلاعب لكل الاوقات.

وقدمت جائزتا عرفان ايضا للبطلة الاولمبية حسيبة بولمرقة التي وهبت الجزائر اول ميدالية اولمبية و نورالدين موسلي أحسن رياضي خلال الخمسينية والذي اهدى هو الاخر هدية تحمل الكثير من الدلالات للمدير العام لوكالة الأنباء الجزائرية ،السيد عبد الحميد كاشا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى