رياضة

تنظيم جديد للتحكيم الجزائري الموسم المقبل

أعلن رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم (الفاف), محمد راوراوة امس الاربعاء, عن تنصيب هيئة جديدة خاصة بسلك التحكيم الجزائري الموسم المقبل, بعد الانتقادات اللاذعة التي تعرض لها هذا السلك.

وأوضح المسؤول الأول على الهيئة الكروية خلال الجمعية العامة للفاف المنعقدة يوم أمس بالجزائر ما يلي: “سنقوم بتنصيب هيئة جديدة لسلك التحكيم الموسم المقبل, آملين أن تقدم الحلول للنقائص المسجلة بهذا القطاع“.

ويبقى التحكيم محل جدال متواصل منذ انطلاق الموسم الكروي 2013-2014, حيث لا تمر جولة واحدة من البطولة في البطولتين المحترفتين او كأس الجزائر, دون ان توجه اليهم أصابع الاتهام من طرف المسيرين و المدربين و اللاعبين و أنصار العديد من الاندية.

عن هذه الانتقادات يضيف راوراوة قائلا:” ليس هناك انسان كامل. بإمكان الحكام ان يخطئوا, لكننا لا نغفر لهم الأخطاء المتكررة. فخلال اجتماع عقدته معهم منذ أيام, حذرتهم من ارتكاب الأخطاء و هددتهم بعقوبات صارمة“.

حصص تليفزيونية لتعميم قوانين اللعبة

في المقابل, نوه الرجل الاول للكرة المستديرة بالجزائر بالعمل التكويني الجبار الذي تقوم به اللجنة المركزية للتحكيم تحت اشراف الحكم الدولي السابق بلعيد لاكارن, حاثا اياهم بالمناسبة على مواصلة مجهوداتهم.

هذه التشجيعات اعتبرت حسب الملاحظين, كتجديد الثقة في رئيس اللجنة المركزية للتحكيم رغم أنه لا يحظى باجماع العديد من مسيري الأندية.

في هذا السياق, اعترف السيد راوراوة بأن هناك عجز كبير في عدد الحكام الذين ينشطون في مختلف البطولات بالجزائر, وهو العجز الذي تعمل فيه لجنة التحكيم على تداركه, على حد قوله.

ومن أجل توفير كل الظروف الضرورية لرجال التحكيم, حتى يؤدوا مهامهم براحة كاملة, اعلن رئيس الفاف على الشروع عن قريب, في انجاز حصص تليفزيونية هدفها تعميم قوانين اللعبة و موجهة للاعبين و المسيرين و الأنصار.

وختم رئيس الفاف يقول:” سنقوم عن قريب بتمويل حصص تليفزيونية من أجل التعريف بقوانين كرة القدم لكل المتفرجين. أعتقد بأن هذه الحصص ستعمل في التقليل من الانتقادات الموجهة لسلك التحكيم التي ما فتئنا نلاحظها بعد كل جولة من البطولة“.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى