رياضة

تهمي يجتمع برئيس الاتحادية ورؤساء الأندية بسيدي موسى بداية الاسبوع

سيجتمع وزير الشباب و الرياضة محمد تهمي يوم 9 فيفري الجاري بالمركز الفني الوطني بسيدي موسى (الجزائر)، برؤساء الرابطتين المحترفتين لكرة القدم و رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم محمد راوراوة ،حسب ما علم امس الأحد لدى الهيئة الفدرالية الوطنية.

وأوضح نفس المصدر أن الاتحادية الجزائرية لكرة القدم قد وجهت الدعوة لرؤساء الأندية المعنية من أجل حضور الاجتماع الذي ستنطلق أشغاله على الساعة العاشرة والنصف صباحا، وسيتم خلال هذا الاجتماع التطرق إلى المشاكل التي تعيق السير الحسن لمشروع الاحتراف الذي شرع في تطبيقه بالجزائر سنة 2010.

وفي سياق متصل كان وزير الشباب و الرياضة قد تطرق الأسبوع المنصرم إلى عزم السلطات العمومية على احترام التزاماتها بخصوص مرافقة مشروع الاحتراف في الجزائر”موضحا “أن كل الإجراءات المتخذة خلال الاجتماع الوزاري المشترك المنعقد سنة 2010 سيتم احترامها، ومؤكدا بالمناسبة “انه سيحرص على أن يتوج هذا النظام الجديد الذي تم اعتماده في كرة القدم الجزائرية في موسم 2010 – 2011 بالنجاح التام“.

وتجدر الإشارة إلى أن ملف الاحتراف في الجزائر كان ضمن النقاط التي تمت مناقشتها خلال اجتماع رؤساء الأندية المحترفة المنعقد منذ قرابة أسبوعين، والذي ناقشوا فيه مرة أخرى مسألة مرافقة الدولة لمشروع الاحتراف في الجزائر خاصة في الجانب المتعلق بالمنشآت.

وطالب رؤساء الأندية خلال هذا الاجتماع الإدارة المكلفة بهذه العملية بتقديم توضيحات أكثر حول إنشاء مراكز التدريب المقرر انجازها في إطار مرافقة الدولة لمشروع الاحتراف.

وبهذا الخصوص كان وزير القطاع قد أعلن خلال اجتماع عقده مع ممثلين عن الأندية بداية شهر ديسمبر المنصرم, أنه سيتم في آجال قريبة الشروع في انجاز 32 مركزا للتدريب لفائدة أندية الرابطتين الأولى و الثانية، وهي المراكز التي تتكفل بها السلطات العمومية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى