رياضة

حفل افتتاح بهيج لكرة اليد في بطولة إفريقيا للأندية بوهران

ا

تميز حفل الافتتاح الرسمي للطبعة ال 40 لبطولة إفريقيا للأندية الفائزة بالكؤوس، الذي أقيم مساء الخميس بالقاعة المتعددة الرياضات للمركب الأولمبي “ميلود هدفي” بوهران، بألوان بهيجة سطع بريقها بحضور جمهور غفير في احتفالية للشباب الإفريقي في تخصص رياضي طالما أدخل البهجة في قلوب الجمهور الجزائري.

و تخلل الحفل الفني الرائع الذي أقيم على الأرضية العصرية لهذا الفضاء الجديد الذي يمثل جوهرة الرياضة بوهران، تقديم عدة عروض سلطت الضوء على الفن الجزائري، تزامنا وانطلاق شهر التراث، مما شكل فرصة لإبراز تنوع وثراء تراث البلاد والتعريف به للضيوف الأفارقة.

و أعرب رئيس الكونفدرالية الإفريقية لكرة اليد منصورو أريمو في كلمته عن امتنانه لمنظمي هذه المنافسة على رأسهم الاتحادية الجزائرية لكرة اليد التي من خلال هذا الحدث تستقبلها الجزائر بعد عدة سنوات من الغياب ، مما يعكس إسهامها الكلي وتفانيها في تطوير اللعبة القارية.

كما ثمن هذه المنافسة التي وصفها بـ “الرائعة” مشيدا في ذات السياق بكرم الجزائريين ومواطني وهران الذين استقبلوا الفرق المشاركة ومرافقيهم وجعلوا إقامتهم ممتعة.

و من جهته، رحب والي وهران، سعيد سعيود، بالوفود المشاركة، مؤكدا أن مدينة وهران ستكون في مستوى الحدث قائلا إن ” تنظيم هذه البطولة يعكس رغبة السلطات العمومية في المساهمة في تطوير الرياضة الإفريقية في روح من الأخوة والتضامن بين الشباب الإفريقي”.

و ذكر ذات المسؤول التنفيذي لولاية وهران أن “إنجاز هياكل رياضية عالية الجودة يعكس الاهتمام الخاص الذي توليه الدولة لتطوير الحركة الرياضية”.

و ذكر أن “هذا الحفل الرياضي يضاف إلى التظاهرات الكبرى السابقة التي نظمتها مدينة وهران بنجاح في السنوات الأخيرة بفضل منشآتها الرياضية الجديدة والجميلة”، داعيا شباب وهران إلى المساهمة ” كعادتهم” في إنجاح هذا الحدث بالحضور بقوة في المباريات المبرمجة في القاعة المتعددة الرياضية للمركب الرياضي “ميلود هدفي” وقصر الرياضات “حمو بوتليليس” وذلك قبل أن يعطي إشارة الانطلاق الرسمي للمنافسة.

و قد جرى حفل الافتتاح الذي انطلق في حدود الساعة 30ر19 بحضور السلطات المحلية المدنية والعسكرية حيث افتتح بأداء النشيد الوطني الجزائري ونشيد الكونفدرالية الإفريقية لكرة اليد. و كان الحماس باديا على الجمهور الحاضر وضيوف عاصمة غرب البلاد ليدوم الحفل حوالي نصف ساعة.

و قدمت الفرق الـ 18 المشاركة استعراضا زاهي الألوان في أجواء نشطتها فرق فلكلورية ليسدل ستار على الحفل ويفسح المجال للقاء الأول ضمن المجموعة “أ” بين أفضل فريقين جزائريين في البطولة الوطنية للقسم الممتاز (رجال) وهما شبيبة سكيكدة ووفاق عين توتة.   وتعد المباراة حاسمة للناديين كون الفائز سيقطع شوطا كبيرا نحو التأهل إلى الدور الرئيسي للحدث.

و يعد الفريق الآخر لهذه المجموعة وهو الأهلي المصري، المرشح للتويج باللقب في النهائي المبرمج يوم 27 أبريل مع العلم أنه سبق لفريق القاهرة أن رفع كأس السوبر الإفريقي الذي أقيم يومي الاثنين والثلاثاء الماضيين بوهران.

واج

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى