رياضة

“دي فرانشيسكو” و “سيمبليتشي” أولى ضحايا الكالتشيو هذا الموسم

قرر ناديا “هيلاس فيرونا” و “كالياري”، إقالة مدربيهما بعد ثلاث جولات فقط عن انطلاقة الدوري الإيطالي، بسبب البداية السيئة في الكالتشيو.

وقرر نادي هيلاس فيرونا، استبدال مدربه “دي فرانشيسكو” بالمدرب “إيجور تيودور”، في حين لم يعلن كالياري، عن خليفة مدرب المقال “ليوناردو في فيرونا والإطاحة ليوناردو سيمبليتشي”.

وفضلت إدارة فيرونا تعيين الكرواتي تيودور، 43 عاما، والمدرب السابق لأندية “أودينيزي”، “هايدوك سبليت” الكرواتي ومساعد “أندريا بيرلو” في يوفنتوس العام الماضي. وجاء قرار الإدارة بعد خسارة هيلاس فيرونا لمبارياته الثلاث، على ارضه ضد ساسولو بـ 3-2، ثم إنتر ميلانو 3-1، وفي بولونيا، اول أمس الاثنين، ضد النادي المحلي بهدف يتيم.

دي فرانشيسكو، 52 عاما، خلف هذا الصيف فقط “إيفان يوريتش”، الذي غادر إلى تورينو. وهي المرة الثالثة على التوالي التي يطرد فيها مدرب روما السابق من مقاعد البدلاء دون أن ينجح حتى في اختتام الموسم الأول في ناد، بعد تجاربه في سامبدوريا (8 مباريات في 2019/20) وكالياري (26 مباراة في الموسم) الموسم الماضي.

وكان دي فرانشيسكو، قد اكتسب سمعة طيبة قبل ذلك في ساسولو (2012-2017) وروما (2017-2019).

…وماتزاري الأقرب لتدريب كالياري

من جهته، قرر كالياري، الذي حصل على نقطة واحدة فقط في ثلاث مباريات بالدوري، إقالة عن مدربه “ليوناردو سيمبليتشي”، 54 عاما، حيث شكر نادي جزيرة سردينيا المدرب على مساعدته في إنقاذه من الهبوط الموسم الماضي (المركز السادس عشر، بفارق أربع نقاط عن أول النازلين).

وبعد التعادل الأولي ضد سبيتزيا (2-2)، خسر كالياري ضد ميلان (1-4) ثم على أرضه جنوى (2-3). والمصادفة الغريبة أن سيمبليتشي كان قد خلف دي فرانشيسكو في فيفري الماضي على رأس العارضة الفنية لنادي كالياري. وذكرت الصحافة الإيطالية بأن المدرب السابق لإنتر وتورينو، “والتر ماتزاري”، 59 عاما، المتواجد دون ناد قد يكون الأقرب لتعويض سيمبليتشي في جزيرة سردينيا.

بواسطة
المعتز بالله
المصدر
الجيريا برس اونلاين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى