رياضة

راوراوة يرفض وضع اللجنة المركزية للتحكيم تحت اشراف الرابطة المحترفة

أكد رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم (الفاف), محمد راوراوة امس الاربعاء, بأنه ليس من الممكن وضع اللجنة المركزية للتحكيم تحت اشراف الرابطة المحترفة لكرة القدم مثلما يطالب به أعضاء الجمعية العامة لهذه الهيئة.

و قال راوراوة للصحافة عقب الجمعية العامة للفاف المنعقدة بالجزائر ” في كل بلدان العالم, تعمل لجنة التحكيم تحت اشراف الاتحادية و ليس الرابطة. وحتى توصيات الاتحاد الدولي (فيفا), تذهب في هذا الاتجاه“.

فخلال الجمعية العامة العادية للرابطة المحترفة لكرة القدم المنعقدة يوم أمس الثلاثاء بالجزائر صوت رؤساء اندية الرابطتين المحترفتين بالاجماع على توصية تتمثل في عقد جمعية استثنائية طارئة في أجل أقصاه اسبوعين, تكون مخصصة لتعديل قوانين الرابطة المحترفة, منها نقطة تتعلق بالتحكيم.

في هذا السياق, يضيف المسؤول الأول على كرة القدم الجزائرية ما يلي: “من حق ثلثي الجمعية العامة للرابطة المحترفة أو رئيس الرابطة او الفاف, اقتراح تعديلات على قوانين الرابطة, لكن مجال التحكيم ليس معنيا باي تغيير في قوانينه”. ونفس الشيء بالنسبة للجنة الانضباط التي يريد رؤساء الرابطتين تحويلها تحت اشراف الرابطة المحترفة, حيث رفض راوراوة رفضا قاطعا هذا الاقتراح. وقدم رئيس الفاف شرحا وافيا لهذه النقطة بقوله :”في كل بلدان العالم, تكون لجنة الانضباط مستقلة, وهو ما تؤكده قوانين الفيفا“.

في المقابل, بدا راوراوة مستعدا للاصغاء لاقتراحات أعضاء الجمعية العامة للرابطة المحترفة بخصوص أي ملف بما فيه المتعلق بحقوق البث التليفزيوني لمقابلات البطولة التي اثيرت خلال الجمعية العامة العادية للرابطة. وختم راوراوة حديثه للصحافة قائلا: “لا تقوم الفاف سوى بابرام العقود في مجال حقوق البث التليفزيوني, حتى ولو يمضيها رئيس الرابطة. الآن, اذا أرادت الرابطة التفاوض بمفردها بخصوص هذا الملف أو ترغب في البحث عن صيغة أخرى لبيع هذه الحقوق تمكنها من كسب اموال اضافية, فسأكون أول من يرحب بهذه المبادرة“.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى