رياضة

رسميا..شباب بلوزداد يحقق اللقب واتحاد بلعباس يسقط للقسم الثاني

توج شباب بلوزداد بلقب البطولة المحترفة الأولى لكرة القدم, يوم السبت, عقب فوزه أمام مضيفه اتحاد الجزائر 4-2 لحساب الجولة ال37 من المنافسة المحلية, محققا بذلك فوزه الثامن في تاريخه و الثاني على التوالي, في الوقت الذي سقط فيه رسميا اتحاد بلعباس للقسم الثاني (هواة) بعد تعادله مع شبيبة القبائل (0-0).

وأنهى ”أبناء العقيبة” اللقاء في الشوط الأول بتسجيل ثلاثية كاملة بفضل الهداف أمير سعيود صاحب الثنائية في الدقائق ال12 وال45, وزملائه خلف الله في الدقيقة ال31 وميرازيق (د74), بينما قلص للاتحاد اللاعب حمرة (د60) وبلقاسمي (د83).

ورفع النادي العاصمي رصيده إلى النقطة ال 76 وبفارق 5 نقاط عن الوصيف والملاحق المباشر وفاق سطيف الفائز أمام الضيف شبيبة سكيكدة بنتيجة 2-0.

ويحقق بذلك شباب بلوزداد لقبه الثاني على التوالي والثامن في سجله بعد الألقاب التي حققها مواسم: 1965, 1966, 1969, 1970, 2000, 2001 و2020.

أما الوصيف, وفاق سطيف, فقد ضيع فرصة التتويج رسميا باللقب رغم فوزه أمام شبيبة سكيكدة بنتيجة 2-0. وجاءت أهداف الوفاق عبر اللاعب جحنيط (د45) ودلوموتي (د58).

ويرفع الوفاق -صاحب الوصافة- رصيده إلى النقطة  71, في الوقت الذي يتذيل فيه فريق شبيبة سكيكدة الترتيب (20 – 17 ن) الساقط منذ عدة أسابيع للقسم الثاني.

بالإضافة إلى رهان اللقب, تميزت الجولة ال 37 و ما قبل الأخيرة بمباريات مثيرة لأندية تتصارع من اجل تفادي السقوط. وفي اللقاء الأول, تعادلت شبيبة القبائل مع ضيفها اتحاد بلعباس بنتيجة 0-0. التعادل يرسم سقوط اتحاد بلعباس حيث يواصل احتلاله للمرتبة ال18 برصيد 38 نقطة, بينما تتواجد شبيبة القبائل في المرتبة ال6 ب57 نقطة.

وفي لقاء آخر, تمكن نصر حسين داي من الاطاحة بوداد تلمسان (1-0) منافسه المباشر من أجل تذكرة البقاء. وجاء الهدف الوحيد في اللقاء عبر اللاعب مفتاح قبل نهاية الشوط الأول (د 42).

الفوز, يرسم بقاء ”النصرية” ضمن قسم الكبار حيث أضحى يحتل المرتبة ال13 برصيد 46 نقطة وبمعية اتحاد بسكرة, في الوقت الذي عقد فيه الوداد من مأمورتيه أين أصبح يحتل المرتبة ال16 ب 42 نقطة, إلى جانب وداد تلمسان.

وفي لقاء آخر, أطاح اتحاد بسكرة بضيفه جمعية الشلف بثنائية نظيفة جاءت بأقدام مختار (د29) وزميله شيبان (د38). وضمن الاتحاد البقاء حيث يحتل المرتبة ال13 برصيد 46 نقطة, بينما تحتل الجمعية المرتبة 16 ب 42  وهو من الفرق المهددة في السقوط في انتظار إجراء الجولة ال38 والأخيرة.

وفي مواجهة مصرية من أجل البقاء أيضا, عززت جمعية عين مليلة حظوظها بعد أن أطاحت بمنافس من العيار الثقيل والذي يتعلق بمولودية وهران (2-1). وجاءت  ثنائية عين مليلة بفضل اللاعب طيايبة في الدقائق 29 و49 قبل أن يقلص اللاعب الزماني النتيجة في الدقيقة ال 74.

الفوز يريح ”الجمعية” ولو قليلا حيث أضحت تحتل المرتبة ال15 برصيد 44 نقطة, بينما تجمد رصيد ممثل مدينة وهران في النقطة 60 (المرتبة الخامسة).

وفي مدينة قسنطينة, تمكن الشباب المحلي من الاطاحة وبصعوبة بضيفه أهلي برج بوعريريج بنتيجة (5-4).

وجاءت أهداف النادي القسنطيني بفضل كل من بن داود (د 21), ديب (د 44), لقجع (د 46), بولجدري (د 70, د 88), بينما قلص لأهلي برج بوعريريج كل من عمريش (د 17), بلفركوس (د 62/ ض.ج, د 66) ولعلاوي (د 90+3).

فالشباب القسنطيني الذي مني بهزيمتين متتاليتين, يحقق بذلك انتصاره الأول منذ تولي ياسين مانع الإشراف مؤقتا على العارضة الفنية خلفا للمدرب السابق ميلود حمدي الذي فسخ بالتراضي, تعاقده مع نادي الشرق الجزائري.

الفوز يضع ”الشباب” في المرتبة الثامنة ب54 نقطة, بينما يواصل أهلي برج بوعريريج تواجده في المرتبة ال19 (21 ن) والذي ودع رسميا قسم الكبار على غرار شبيبة سكيكدة.

ومن جهتها سجلت شبيبة الساورة فوزا جديدا داخل الديار أمام ضيفها نادي بارادو بهدفين مقابل صفر (3-1). وجاءت أهداف الساورة عبر كل من عمران (د6) وثنائية ساعد (د45 ود66), بينما قلص للنادي العاصمي اللاعب بولبينة في الدقيقة ال45+1 من عمر الشوط الأول.

ورفعت شبيبة الساورة رصيدها إلى النقطة 66 في المرتبة الثالثة, في الوقت الذي تجمد فيه رصيد نادي الأكاديمية في النقطة ال50 محتلا بذلك المرتبة التاسعة .

وفي لقاء آخر, سجلت مولودية الجزائر خسارة جديدة أمام المضيف نجم مقرة (2-1) وذلك بعد سقوطها الأسبوع الفارط أمام شباب بلوزداد. وسجل لمقرة اللاعب دمان (د 25), قبل أن يعدل للنادي العاصمي اللاعب ايسو (د 37). خلال مجريات الشوط الثاني, تمكن اللاعب قوريشي من إضافة الهدف الثاني في (د 61) عبر ركلة جزاء.

نتيجة اللقاء تسمح للنجم بالارتقاء للمرتبة ال11 برصيد 49 نقطة, بينما تجد رصيد المولودية في النقطة 56 (المرتبة السابعة).

ومن جهة أخرى, تعادل أولمبي المدية بقواعده أمام الضيف سريع غليزان بنتيجة إيجابية (1-1). وسجل للضيوف اللاعب بركات (د 45+2), قبل أن يعدل الأولمبي الكفة بفضل لكروم خلال في الشوط الثاني (د 80).

ويتواجد الأولمبي بهذه النتيجة في الصف التاسع ب50 نقطة وبمعية نادي بارادو, بينما يرتقي السريع للمرتبة ال12 ب 47 نقطة.

ومعلوم أن السريع, العائد هذا الموسم إلى الرابطة الأولى بعد أربع سنوات من الغياب, قد سجل بذلك ست انتصارات وثلاثة تعادلات في مبارياته التسع الأخيرة التي غاب عن ثلاث منها المدرب بوغرارة لأسباب صحية وعوضه مساعده الأول فريد زغدودي. وتعود آخر خسارة لأبناء غليزان, في الفاتح يوليو على ميدان شباب بلوزداد (6-1).

وستلعب الورقة الأخيرة من أجل البقاء بين ثلاثة أندية خلال الجولة ال38, ويتعلق الأمر ب: جمعية عين مليلة, أولمبي الشلف ووداد تلمسان, وذلك بعد ترسيم سقوط كل من اتحاد بلعباس, أهلي برج بوعريريج وشبيبة سكيكدة.

بواسطة
الجيريا برس
المصدر
واج

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى