رياضة

شبيبة القبائل تقترب من المنصة و وفاق سطيف يسقط في بسكرة

حققت شبيبة القبائل فوزا مهما على أولمبي المدية (2-1)، يقربها بثلاث نقاط عن المتصدر وفاق سطيف، الذي سقط بملعب اتحاد بسكرة (0-1)، بينما سيطر سريع غليزان على داربي الغرب ضد اتحاد بلعباس (1-0)، يوم الجمعة، عقب افتتاح مباريات الجولة الـ 16 من بطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم.

أحرزت شبيبة القبائل عملية جيدة بفوزها على الضيف أولمبي المدية (2-1), تجسد في الرمق الأخير من اللقاء بفضل تسديدة مهارية من وسط الميدان عبد العزيز بن عبدي (د 90+1), سكنت مباشرة في شباك حارس المنافس الذي عجز أمام قوة ومسار الكرة, وبهذا اقترب “الكناري” من المنصة الشرفية, حيث ارتقى مؤقتا إلى الصف الرابع في الترتيب العام (27 ن), مع لقاء متأخر. بالمقابل لعب “الأولمبي” الند للند بملعب تيزي وزو, لكنه تعثر في الأخير للمرة الثالثة تواليا, حيث توقفت سلسلته الإيجابية بعد عشر مباريات دون انهزام, ليستقر مؤقتا عند الصف الثالث (28 ن).

وعكس التوقعات, سقط رائد البطولة وفاق سطيف بميدان اتحاد بسكرة (0-1), إثر هدف صلاح الدين حراري (د 87) في آخر أنفاس المواجهة. وبهذا, يضع أشبال المدرب نبيل كوكي صدارتهم على المحك, في ظل فارق نقطة واحدة مع المطارد المباشر, لكن بلقاءين متأخرين. بينما يتنفس أبناء “الزيبان” نسبيا بصعودهم نحو المركز الـ16 (16 ن).

وفي داربي منطقة الغرب, حقق سريع غليزان الأهم حينما أطاح بجاره اتحاد بلعباس (1-0), بهدف المهاجم حسين عواد (د 32), ليستفيد “السريع” من ثلاث نقاط إضافية تضعه عند المركز الثامن (20 ن), بمعية فريقين و لقاء منقوص, في حين يسقط “العباسية” مجددا في دوامة النتائج السلبية التي رمت بهم نحو مؤخرة الركب (الـ17, 14 ن).

أما في شرق الوطن, عرف فريق شباب قسطينة كيفية الفوز على الزائر نصر حسين داي بنتيجة (2-1), وذلك بفضل ثنائية يطو (د 33), أمقران (د 67), بينما قلّص المدافع المخضرم ربيع مفتاح (د 54) النتيجة للعاصميين. وبهذا التحق “السنافر” بخصمهم عند الصف الـ 13 (17 ن), لكن مع لقاءين متأخرين, بينما تقبع “النصرية” في نفس المرتبة والرصيد وبكامل اللقاءات.

وفي الأخير, فرض نجم مقرة نتيجة التعادل الإيجابي على مضيفه وداد تلمسان بثنائية في كل شبكة (2-2), مع تسجيل المهاجم المخضرم حاج بوقاش (37 سنة) الهدف الأول للضيوف الذين عادوا إلى الديار بنقطة ثمينة رغم بقاء “النجم” عند الصف المرتبة الـ18 (11 ن) و لقاء متأخر, أما “الوداد” فيوجد وحيدا عند المركز الـ12 (18 ن) ولقاء متأخر أيضا.

بواسطة
الجيريا برس / واج

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى