رياضة

كرة القدم/كان2023: ”الفيفا تحدد تاريخ 17 ديسمبر كآخر أجل لإرسال الاستدعاءات للاعبين”

حددت الاتحادية الدولية لكرة القدم (الفيفا) تاريخ ال17 من شهر ديسمبر، كآخر أجل، للمنتخبات المشاركة في كأس أمم افريقيا 2023 (مؤجلة إلى 2024 بكوت ديفوار)، لإرسال الاستدعاءات للاعبين لخوض غمار الموعد القاري، حسبما علمت ”وأج” من رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم (الفاف)، وليد صادي.

وقال رئيس الهيئة الفدرالية ل”واج”: ”تلقينا مراسلة من الفيفا أين حددت تاريخ ال17 ديسمبر كآخر أجل لإرسال الاستدعاءات للاعبين الذين سيخوضون المنافسة القارية. وسيحق للنادي بمنع اللاعب من المشاركة في نهائيات كاس افريقيا للأمم 2023  إذا لم يتلق الاستدعاء في الآجال المحددة”.

ويحق للمنتخبات ال24 باستدعاء 27 لاعبا عوض من 23 كما قامت الكونفدرالية الإفريقية بتحديده سابقا.

وستكون المنتخبات مجبرة على إرسال للكاف قائمة موسعة ب55 لاعبا وذلك 30 يوما قبل انطلاق المنافسة. ويجب أن تضم القائمة النهائية لاعبين تواجدت أسمائهم في القائمة المؤقتة الأولى.

وحسب رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم فان : ”مراسلة الفيفا ستمنع من نشوب خلافات بين الأندية والمنتخبات خاصة وأن البطولة الافريقية ستجرى خارج النافذة الدولية للفيفا”.

وكانت الجزائر قد تأهلت عن جدارة و استحقاق للمرحلة النهائية لكان-2023 بسيطرتها على المجموعة السادسة حيث حصدت على 16 نقطة متقدمة تنزانيا (8 ن) التي تأهلت أيضا للموعد الإيفواري، ثم أوغندا (7 ن) و النيجر (2 ن).

وقد تم تقسيم المنتخبات المتأهلة لنهائيات كاس افريقيا للأمم 2023  على ست مجموعات تضم كل واحدة منها أربعة منتخبات. و يتأهل الأولان عن كل مجموعة وأحسن المنتخبات الأربعة المحتلة للمركز الثالث للدور ثمن النهائي للنسخة 34.

بواسطة
الجيريا برس
المصدر
واج

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى