رياضة

مشعل بجاية للكرة الطائرة يتوج بلقب بطولة الجزائر

توج فريق مشعل بلدية بجاية للكرة الطائرة رجال امس السبت بطلا للجزائر بعد سيطرته على الدورة المقامة منذ الخميس الماضي ببجاية حيث فاز على كل من النادي الرياضي لبرج بوعريريج (3/0) و الوفاق الرياضي لبطيوة (3/0) و الجمعية الرياضية للبليدة (3/1).

و يعد هذا أول لقب بطولة يتحصل عليه هذا النادي الذي توج هذا العام بلقب البطولة العربية للأندية البطلة في فيفري الماضي ببيروت.

يشار من جهة أخرى أن تشكيلة”يمة قوراية”التي حققت مسيرة جيدة في كأس إفريقيا أخفقت في الظفر بكأس الجزائر بعد أن خسرت المباراة التي جمعتها بخصمها الدائم النادي الرياضي لبرج بوعريريج بعد شوط حاسم (تاي بريك) عقب تعادل الفريقين.

و لم يخف مدرب الفريق السيد قاسي محند السعيد”فرحته و افتخاره”بهذا الإنجاز مصرحا”أنها سنة جد إيجابية” معتبرا أن هذا النجاح تحقق بفضل”تضحيات الجميع طيلة 11 شهرا من المنافسة حيث لعب الفريق معدل 50 مقابلة ما بين الكأس العربية و كأس إفريقيا و كأس و بطولة الجزائر و كذا البطولة الترقوية.”

و أضاف في هذا السياق أنه من الصعب التألق في كل هذه المنافسات بسبب” تأرجح”اللياقة نتيجة الجهد المبذول من طرف اللاعبين لدرجة أن الكثيرين في محيط النادي انتابهم الشك بشأن مواصلة المسيرة في البطولة لاسيما بعد الانهزام المسجل في نهائي كأس الجزائر إلا أن الطاقم التقني و الإداري و كذا عناصر الفريق كانوا على يقين و مصممين على مواصلة المشوار.

و بالعكس فإن هذا الانهزام كان بمثابة حافز إضافي لنا حيث أن الفوز بلقب البطولة بدأ يلوح في الأفق في المنافسة التي أقيمت في سطيف حيث تمكن مشعل بلدية بجاية من التغلب على منافسيه الرئيسيين و هما نجم سطيف و النادي الرياضي لبرج بوعريريج.

و قد أبدى الفريق الذي سبق أن فاز بكأسي الجزائر عزما كبيرا بعد هذا التتويج و عودة عدد كبير من لاعبيه الذين غادروا أرض الوطن للعب في الخارج على غرار محمد شيخي الذي لعب في الإمارات العربية المتحدة و رشيد بن هلال الذي لعب في صفوف أهلي بنغازي”ليبيا”و ياسين حكمي الذي انضم إلى الترجي التونسي.

و انضم هؤلاء إلى الفريق الذي يضم في صفوفه عدة نجوم أمثال أبركان و مباركي و انيوني كمبورو و ادامو جبريل و غيرهم.

و تبعا لذلك تأكد لدى الفريق الظفر بعدد من الألقاب رغم قلة الوسائل علما أن النادي الذي تمكن هذا الموسم من الفوز بكأس الجزائر لدى الأكابر سيدات و تحصل على المركز الثالث لبطولة الجزائر في فئة الأواسط ذكور و أخفق لدى الشبليات في نهائي كأس الجزائر ينشط بفضل الاعتمادات المالية المقدمة من طرف البلدية.

من جهته اعتبر رئيس النادي السيد عبد الكريم بوجلود أنه بالإمكان تحقيق”معجزات”لو تحصل النادي على نسبة 10 بالمائة من الاعتمادات الممنوحة لنوادي كرة القدم المحلية مشيرا أن كل فروع الكرة الطائرة التابعة لمشعل بلدية بجاية تلعب داخل قاعة غير مطابقة و هي عبارة عن مخزن قديم تابع لشركة”سمباك”سابقا.

و أضاف قائلا أن النادي لم ينفك عن تشريف الولاية و على السلطات المحلية تشجيعنا على مواصلة المشوار حيث ذكر في هذا الإطار أن النادي يعتزم في الموسم الرياضي القادم المشاركة في عدة منافسات وطنية و دولية إلى جانب المساهمة في تكوين الفرق الشابة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى