رياضة

مونديال الأندية.. ريال مدريد يواجه غريميو لدخول تاريخ البطولة

ريال مدريد يواجه غريميو لدخول تاريخ البطولة

يترقب عشاق كرة القدم في مختلف أنحاء العالم بحالة من الشغف المواجهة المثيرة، التي ستجمع ريال مدريد بغريميو البرازيلي غدا، في نهائي بطولة كأس العالم للأندية، المقامة في الإمارات.

ويدخل ريال مدريد، الذي بلغ الدور النهائي بشق الأنفس، عقب فوزه بصعوبة على الجزيرة الإماراتي، بهدفين لهدف، يدخل المباراة وعينه على اللقب الثالث والثاني له على التوالي في كأس العالم للأندية، بعد إنجازه في 2014، و2016، في الوقت الذي لن يدخر فيه غريميو أي جهد في سبيل التتويج بلقب البطولة للمرة الأولى في تاريخه. كما يسعى الفريق البرازيلي لإعادة الاعتبار لأندية البرازيل وأمريكا الجنوبية، في مونديال الأندية، حيث تميل الكفة كليا لصالح فرق القارة العجوز، التي أحرزت اللقب 9 مرات من أصل 13 نسخة أقيمت منذ عام 2000.

وستصطدم طموحات الفريق البرازيلي بعزيمة ورغبة النادي الملكي، الذي يتطلع لتحقيق رقم قياسي فريد في مونديال الأندية، ففي حال الدفاع عن اللقب، سيصبح الريال أول فريق يفوز بالبطولة مرتين متتاليتين. كما سيكون ريال مدريد أمام فرصة نادرة لتحقيق خماسية في 2017، بعدما سبق له التتويج بألقاب دوري أبطال أوروبا، والدوري الإسباني، والكأس الأوروبية الممتازة، والسوبر الإسباني. من جهته، يتطلع الهداف التاريخي لريال مدريد، البرتغالي كريستيانو رونالدو، لحصد لقب جديد مع فريقه بعد أيام قليلة من فوزه بجائزة الكرة الذهبية للمرة الخامسة في مسيرته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى