رياضة

مونديال-2022 (مباراة السد) الكاميرون-الجزائر: حوالي 1700 مناصر سيتنقلون الى دوالا لتشجيع الخضر

سيتنقل حوالي 1700 مناصر إلى دوالا لتشجيع المنتخب الجزائري لكرة القدم في مباراته أمام نظيره الكاميروني يوم الجمعة المقبل، بملعب جابوما، انطلاقا من الساعة 00ر18 لحساب ذهاب الدور التصفوي الفاصل لمونديال 2022 بقطر، حسبما أكده الطاهر ساحري، الرئيس المدير العام لشركة السياحة و الأسفار الجزائر، يوم الجمعة على أمواج الإذاعة الوطنية.

و أكد ساحري انه تم اتخاذ كل الإجراءات لتقديم أحسن الخدمات للأنصار الجزائريين بعين المكان قائلا:” إلى حد يوم الجمعة, نحن بصدد ملئ الطائرة الحادية عشرة. لا زالت وكالاتنا مجندة لاستقبال الأنصار المتأخرين, الملقحين ضد الحمى الصفراء و كوفيد-19. سيكون عددهم زهاء 1700 مناصر, بمعدل 140 مناصر في الطائرة الواحدة”.

من جهة أخرى تعتزم شركة السياحة و الأسفار الجزائر, ارسال فريق متخصص في الرحلات الجماعية من أجل وضع الأنصار الجزائريين في أحسن الظروف خلال إقامتهم القصيرة بمدينة دوالا, والوقوف على جميع التفاصيل بعين المكان” مثلما أكده الخميس لـ/وأج مستشار المدير العام للشركة, رضا عمار.

وتم وضع برنامج خاص للرحلات الي دوالا, حيث تطير أربعة (4)  طائرات من مطار الجزائر العاصمة, على أن تنظم رحلات أخرى من مطارات: قسنطينة, ورقلة وبشار (رحلتين من كل مطار).

و يعمل موظفو شركة سياحة أسفار الجزائر المكلفين بالمجال التجاري للرحلة, دون انقطاع لمرافقة الأنصار في إقامتهم الى غاية عودتهم إلى أرض الوطن.

و بخصوص الاطعام, اكد المنظمون بأنه سيتم  توفير مأكولات و مشروبات للأنصار و المرافقين بمدينة دوالا.

و سيتنقل الانصار الي مدينة دوالا في يوم واحد, ليلة 24 الى 25 مارس, على أن يصلوا هناك في حدود ال 6 صباحا ليمكثوا بالمطار إلى غاية الساعة (00ر13) زوالا موعد التوجه إلى ملعب -جابوما-, على أن تكون العودة من الملعب إلى المطار مباشرة عقب انتهاء المقابلة, تحسبا للعودة إلى الجزائر التي ستكون في حدود الساعة (00ر23), بينما يكون الوصول إلى أرض الوطن في حدود الساعة الرابعة والنصف صباحا.

و انطلقت عملية بيع التذاكر للأنصار الراغبين في التنقل إلى دوالا, يوم الأحد الماضي على مستوى مختلف وكالات شركة السياحة و الأسفار الجزائر, غداة قرار رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون بالتكفل بأنصار الفريق الوطني.

و حدد سعر العرض النهائي للرحلة إلى الكاميرون الذي يتضمن كامل الأعباء: (ثمن التذكرة+ ثمن التأشيرة+ التأمين على السفر+ كشف PCR أقل من 72ساعة+وجبة الطعام+ التنقل من وإلى مطار دوالا+ تذكرة دخول الملعب)” ب 50.000 دج بعد أن كان ب 85.000 د.ج.

وتعرف العملية مساهمة عدد من المؤسسات العمومية منها سوناطراك, سونلغاز, موبيليس, سربور و مدار.

و يشترط من الراغبين في التنقل إلى دوالا أن يكون سنهم يتجاوز 18 عاما, حاملين لجواز السفر مدة صلاحيته أكثر من ستة 6 أشهر, والجواز الصحي الذي يثبت إجراء عملية التلقيح ضد فيروس كورونا (كوفيد-19), فضلا عن اللقاح ضد الحمى الصفراء, وتناول دواء ضد الملاريا. علما أن “مصالح وزارة الصحة تتكفل بالجانب الصحي”.

و تجرى مباراة الذهاب يوم الجمعة 25 مارس الجاري بملعب -جابوما- بمدينة دوالا الكاميرونية على الساعة 00ر18 بتوقيت الجزائر فيما تلعب مواجهة الإياب يوم الثلاثاء 29 مارس  بملعب مصطفى تشاكر بالبليدة على الساعة 30 ر20.

بواسطة
الجيريا برس
المصدر
واج

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى