رياضة

نيجيريا و بوركينا فاسو تلتحقان بغانا و مالي في المربع الذهبي

تاهل المنتخب النيجيري لكرة القدم للدور نصف النهائي لكاس افريقيا للأمم 2013 بعد تغلبه عشية هذا الاحد على نظيره الايفواري بنتيجة (2-1) الشوط الاول (1-0) في اللقاء الذي جمع بينهما بروستنبورغ (جنوب افريقيا) في الدور ربع النهائي للمنافسة.

وسجلت اهداف المباراة من طرف ايمينيكي (د 43) و مبا (د 77) لصلح نيجيريا وتيوتي(د 50) لكوت ديفوار.

في الدور نصف النهائي يواجه منتخب نيجيريا نظيره المالي الفائز مساء امس السبت على منتخب البلد المنظم جنوب افريقيا بضربات الترجيح (3-1) بعد انتهاء المباراة بالتعادل (1-1).

اما المنتخب الغاني الذي اقصى يوم امس السبت نظيره من الراس الاخضر (2-0) فسيلعب لقاء نصف النهائي يوم الاربعاء ضد الفائز من اللقاء الاخير للدور ربع النهائي المقرر مساء هذا الاحد,بين منتخبي الطوغو و بوركينا فاسو بنسلبرويت ابتداء من الساعة 30ر19 بالتوقيت الجزائري.

وستجري مباراتا الدور نصف النهائي يوم الاربعاء المقبل على ان ينشط الفائزان المباراة النهائية يوم الاحد 10 فيفري بجوهانسبورغ.

كما تأهل منتخب بوركينا فاسو إلى المربع الذهبي للنسخة التاسعة والعشرين من كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم التي تستضيفها جنوب أفريقيا بعدما تغلب على نظيره التوغولي بهدف نظيف هذا الأحد في دور الثمانية للبطولة.

وجاءت المباراة ماراثونية وامتدت لوقت إضافي بعدما انتهى الوقت الأصلي بالتعادل السلبي بين الفريقين.

وحسم جوناثان بيترويبا الفوز لمنتخب بوركينا فاسو في الدقيقة 105 من ضربة رأسية رائعة.

ويلتقي منتخب بوركينا فاسو في المربع الذهبي مع منتخب غانا الذي أطاح بنظيره الرأس الأخضر(كاب فيردي) بهدفين نظيفين في دور الثمانية السبت.

واعتمد المنتخب البوركيني على الضغط على الخصم في وسط الملعب مع محاولة اللعب من لمسة واحدة للوصول إلى المرمى من أقصر الطرق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى