رياضة

وزير الشباب و الرياضة”تهمي”يوكد انه يجب ان يكون للجزائر “دور هام”

أكد وزير الشباب والرياضة محمد تهمي خلال لقائه بالاطارات الجزائرية العاملة ضمن الهيئات الرياضية الدولية امس الأربعاء أنه يجب ان يكون للجزائر”دور هام”في اتخاذ القرارات المتعلقة بالرياضة في افريقيا“.

وقال تهمي خلال جلسة عمل جمعته بالاطارات الجزائرية التي تشغل مناصب ضمن الكنفيديراليات الرياضية الافريقية من اجل التطرق للمسائل التي لها علاقة بالرياضة الافريقية”تحتل الجزائر مكانة مميزة في الحركة الرياضية الافريقية.لهذا السبب,من الاهمية بمكان, ان تكون بلادنا في هذا المجال طرفا فاعلا في اتخاذ القرارات في افريقيا“.

يندرج هذا الاجتماع ضمن المرحلة المنتظمة طيلة السنة للتشاور, مما يسمح لنا باستشارة ممثلينا على مستوى الهيئات الدولية وتحديد التوجهات الواجب اتباعها اثناء اشغال المجلس الاعلى للرياضة في افريقيا المقررة بعد 10 ايام ببرازافيل”اضاف الوزير.

وتطرف الوزير ايضا الى وضعية العلاقات الثنائية بين الجزائر والهيئات الرياضية الدولية, ملحا على ضرورة القيام “بحوار مباشر و دائم” مع المسيرين الجزائريين الذين يشغلون مناصب ضمن الهيئات الافريقية. وحضر هذا اللقاء عدة مسئولين من بينهم نائب رئيس جمعية الكنفيديراليات الوطنية الاولمبية الافريقية, مصطفى براف و رئيس الكنفيديرالية الافريقية للملاكمة, عبد الله بسالم و الامين العام للكنفيديرالية الافريقية للمصارعة, بن عابد.

هذه المبادرة حميدة للغاية, والتي ستساهم بدون شك في اقتحام عدد من اطاراتنا ضمن الهيئات الدولية صرح براف.

الاطار الحميمي لمرحلة التشاور سيسمح لنا بالتاكيد الى طرح انشغالاتنا بكل سهولة”اضاف براف يقول.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى