رياضة

حوالي 1000 عداء منتظر السبت المقبل بباتنة

سيشارك حوالي 1000 عداء من 9 دول عربية و أفريقية بالإضافة إلى الجزائر في ماراطون مدغاسن الدولي في طبعته ال 5 التي ستحتضنها باتنة السبت المقبل حسبما أفاد به يوم الخميس رئيس جمعية أصدقاء مدغاسن عز الدين قرفي.

و أضاف نفس المسؤول في ندوة صحفية نشطها بالمناسبة بمركز البحث العلمي بجامعة الحاج لخضر بأن هذه المنافسة سيشارك فيها عداؤون من تونس والمغرب و فلسطين وجيبوتي ومالي وموريتانيا واليمن والنيجر وسوريا.

وأوضح نفس المتحدث بأن كل الترتيبات قد اتخذت من أجل إنجاح هذه المنافسة الرياضية الدولية التي تهدف بالأساس إلى تثمين الضريح النوميدي الملكي مدغاسن.  و حسب السيد قرفي سيتم خلال هذه الطبعة و لأول مرة في هذه التظاهرة إدخال التوقيت الإلكتروني لاحتساب توقيت كل عداء و ذلك بالشراكة مع شركة هولندية مختصة في المجال موضحا بأن توقيت العدائين المشاركين في هذا الماراطون سيظهر في نفس اليوم على الموقع الإلكتروني للجمعية وكذا موقع الشركة الهولندية .

و أضاف بأن جوائز قيمة تم تخصيصها للفائزين الأوائل في هذا الماراطون الذي ستجرى وقائعه على مسلك يمتد على مسافة 42 كلم بين المركب الرياضي أول نوفمبر بمدينة باتنة وضريح مدغاسن ببلدية بومية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى