رياضة

ضرورة مواكبة التطور التكنولوجي في وسائل الاعلام

 خرج الأمناء العامون المشاركون في الملتقى ال31 لجمعية اللجان الوطنية الاولمبية الافريقية بالجزائر (27-29 أكتوبر)، امس الثلاثاء بتوصيات ومقترحات حول مواكبة التطور التكنولوجي على مستوى الاعلام والاتصال والتي قدم يوم الأربعاء الى رئيس اللجان الوطنية الاولمبية الافريقية، لاسانا بالينفو.

وخلص الأمناء العامون، الذين اختتموا اشغالهم، في ورشة قسمت الى مجموعتين، واحدة تمثل الدول الفرنكوفونية والثانية الانجلوساكسونية الى ضرورة التطرق الى الحلول المتعلقة بالصعوبات التي يواجهونها في مجال تكنولوجيا الاعلام والاتصال الحديثة لمواكبة العصر.

ومن بين العراقيل – حسب المشاركين- عدم وجود استراتيجية اتصال واضحة ترتكز عليها، إضافة إلى غياب نظام خاص بحماية البريد الالكتروني وعدم وجود استراتيجية ايضا خاصة بالتسويق والإشهار للرياضة في افريقيا، وكذا غياب مواقع رسمية خاصة بأغلبية اللجان الافريقية.

كما تم اقتراح، وجوب استخدام كل الهيئات الاولمبية للبريد الالكتروني وبريد الكتروني رسمي خاص بالهيئة للتنسيق بين مختلف اللجان وكذا استخدام مواقع الاتصال الاجتماعي، من خلال الاستعانة بمتطوعين شبان من الجامعات.

ومن أهم التوصيات التي سيتم رفعها ايضا الى مسؤول الهيئة الافريقية يوم غد هي إنشاء نظام آلي خاص بالامناء العامين يشمل كل ما يهم الرياضات الأولمبية في إفريقيا لا سيما البرنامج السنوي بالاضافة الى التواصل مع الخبراء وغيرها وانشاء نظام جديد خاص باستقبال طلبات الاعتمادات خاصة قبل المنافسات القارية، ووضع نظام خاص بالأرشيف للهيئة القارية، ونظام آلي خاص بحماية المواقع من القرصنة.

ويندرج هذا الملتقى في اطار البروتوكول الممضى بين جمعية اللجان الوطنية الاولمبية الافريقية واللجنة الاولمبية للولايات المتحدة الأمريكية في 2011 بهدف عصرنة كل ما يتعلق بالهيئة القارية.

وعلى غرار رئيس اللجنة الاولمبية الجزائرية، مصطفى براف، ورئيس جمعية اللجان الوطنية الافريقية، يعرف الملتقى حضور ممثلي 43 لجنة اولمبية افريقية اضافة الى ممثلين عن اللجنة الاولمبية الدولية.

ويعد هذا الملتقى، الذي افتتح يوم أمس الاثنين هو الثاني من نوعه في العهدة الاولمبية 2013- 2016 بعد ذلك الذي نظم برواندا في اكتوبر 2013.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى